عادي
بهدف تمكين في مجال الطيران بدولة الإمارات

مجموعة «سند» تتعاون مع جامعة «إمبري ريدل» للطيران

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع التعاون
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «سند»، تعاونها مع جامعة «إمبري ريدل» للطيران، إحدى الجامعات المتخصّصة في مجال الطيران والفضاء، ويمثل هذا التعاون بداية الدفعة الثانية من برنامج سند لقادة المستقبل، والذي يهدف إلى تطوير وتأهيل كفاءات وطنية تقود مستقبل صناعة الطيران عالمياً انطلاقاً من إمارة أبوظبي، وتزويدها بمهارات وممارسات دولية لدفع النموّ المستدام في قطاع صيانة وإصلاح، و«عَمرة» محرّكات الطائرات.
وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم جامعة «إمبري ريدل» للطيران بتصميم برنامج لتطوير القيادات في سند، حيث انضمت للدفعة الثانية من البرنامج 8 مواهب قيادية ثلثاهم من الإناث، يمثلون الموارد البشرية، والهندسة، والعمليات، والجودة، لتبدأ مسيرة جديدة في مضمار تقديم خدمات استثنائية لشركات صناعة المحرّكات العالمية وشركات الطيران المحلية والعالمية.
ويستمر البرنامج مدة عام، حيث سيشارك المنتسبون فيه ببرامج تدريب عملية وتفاعلية ضمن حرم جامعة «إمبري ريدل» للطيران في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وفي إمارة أبوظبي، في مواضيع تشمل: إدارة المشاريع، والتطوير الاستراتيجي، والاتصالات التجارية، والحلول المالية. كما يدعم البرنامج فرص الارتقاء بمختلف التجارب والممارسات المهنية التي تتصل بصيانة وإصلاح، و«عَمرة» محرّكات الطائرات في سند، مع التركيز على الابتكار والاستراتيجيات التحوّلية والتعرف على أفضل الممارسات العالمية.
خطوة محورية
وقال منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند: «تمثل شراكتنا مع جامعة «إمبري ريدل» للطيران خطوة محورية نحو تنمية المواهب والقيادات ضمن قطاع الطيران في إمارة أبوظبي، وتعزيز الابتكار والتميز، باعتبارهما عنصرين ضروريين للاستفادة من الإمكانات المتاحة في قطاع الطيران. ومن المؤكد، أن تأهيل مواهبنا وتمكينها من اغتنام الفرص الجديدة ودفع النموّ المستدام سيضمن لنا مواكبة متطلبات السوق ومواصلة التميز في تقديم خدماتنا».
بدوره، قال الدكتور جون واتريت، المستشار في جامعة «إمبري ريدل» للطيران العالمية: «إنّ تعاوننا مع سند، يعزّز من التزامنا بالنموّ المستقبلي لقطاع الطيران، ومع التطور المتسارع الذي يشهده هذا القطاع، سيسهم برنامج سند لقادة المستقبل بدور حيوي في تعزيز مرونة المواهب الاستثنائية لدى سند، والتأكد من جاهزيتها للقيادة في تقديم خدمة متميزة ضمن قطاع الطيران العالمي الذي يشهد تغيرات مستمرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrytrkab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"