عادي

تعرف إلى معايير الالتحاق ببرنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي

21:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي- محمد إبراهيم

يركز برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي على زيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى ثلاثة أضعاف العدد الحالي، بتطوير المعارف والخبرات الأكاديمية، وبناء المهارات القيادية للطلبة، وإعدادهم كمبدعين وقياديين في مختلف المجالات.

يتيح البرنامج فرصاً للطلبة الإماراتيين المتميزين للحصول على أفضل فرص التعليم العالي عالمياً، فضلاً عن تمكينهم من تطوير مهاراتهم والمساهمة في تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة.

يشترط للحصول على البعثة أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من حاملي خلاصة قيد صادرة من إمارة دبي، ويحق لخريجي الثانوية العامة للعام الجاري، والأعوام السابقة لسنة أو سنتين سابقتين كحد أقصى التقديم لدراسة درجة البكالوريوس في برنامج البعثات.

يجب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة من نظام أكاديمي معتمد ويتم معادلتها من وزارة التربية والتعليم، وغير حاصل على منحة دراسية أخرى من أي جهة داخل أو خارج الدولة، وحاصل على قبول مشروط أو غير مشروط في تخصص وجامعة محددين من مؤسسة أكاديمية مستوفية المعايير والشروط، ويجب أن يتضمن القبول تاريخ بدء الدراسة والمدة المحددة والرسوم الدراسية، ومتفرغاً كلياً للدراسة في بلد الابتعاث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z8e5ub9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"