عادي

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

12:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعاملون في بورصة فرانكفورت (رويترز)

تراجعت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من البيانات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك أرقام التضخم الأمريكية التي ستصدر الأربعاء.

وانخفض مؤشر «ستوكس600» بنسبة 0.15%، حيث تراجعت معظم القطاعات إلى المنطقة الحمراء بعد المكاسب القوية الاثنين. وقادت أسهم السفر الخسائر، بانخفاض 0.65%، كما ارتفعت أسهم التعدين 1.4%.

وارتفع «فوتسي 100» البريطاني 0.1%، بينما تراجع مؤشرا «داكس» الألماني 0.47% و«كاك 40» الفرنسي 0.3%.

وارتفعت أسهم شركة بريتيش بتروليوم إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر، بعد أن قالت شركة النفط الكبرى إنها تتوقع زيادة إنتاج النفط والغاز في الربع الأول. وارتفع سهم أتوس الفرنسية المتعثرة لاستشارات تكنولوجيا المعلومات 5%، قبل أن يتراجع إلى خسارة 1.6% بعد تفاصيل إطار إعادة التمويل.

ولا تزال الأسواق ترى فرصة بنسبة 50% تقريباً لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ «سي أم إي»، على الرغم من أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أثار الأسبوع الماضي إمكانية خفض أسعار الفائدة هذا العام إذا ظل التضخم ثابتاً.

ولم تشهد العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تغيراً يذكر، في حين كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة مع انتظار المستثمرين بيانات ثقة المستهلك من اليابان.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53hvhcpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"