عادي

السعدي يروي سيرة الإنجاز الإماراتي في «بينالي البندقية»

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله السعدي أثناء عمله في الاستيديو الخاص به في خورفكان

البندقية، إيطاليا - «الخليج»

قالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح الوطني للإمارات في بينالي البندقية: «يقدم الجناح أعمالاً فنية تروي للعالم سيرة الفنان الإماراتي عبد الله السعدي من موطن الطموح والإنجاز تحت عنوان: «عبد الله السعدي: أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان» برعاية القيّم الفني طارق أبو الفتوح؛ حيث يقدّم المعرض ثمانية أعمال للسعدي، تم إنتاجها خلال رحلاته في الطبيعة».

ومع بدء العد التنازلي ل 10 أيام تفصلنا عن افتتاح جناح الإمارات الكائن في منطقة الأرسنال - سالي دي آرمي في البندقية للزوار، أضافت: نسج طارق أبو الفتوح، فكرة تجربة ممتعة من أعمال السعدي وفريق العمل والداعمين لتقديم 8 أعمال مستلهمة من الطبيعة المحلية والتراث العريق لمشاركة قصّة محلية إماراتية تقدم للجمهور العالمي لمحة عن تنوع وثراء التراث الإماراتي الأصيل».

وأكدت أنه في كل المعارض الوطنية التي تقام في بينالي البندقية، يشارك الجناح الوطني للإمارات مع المجتمعات المحلية في الدولة لدعم نمو القطاعات الثقافية والإبداعية المحلية؛ وذلك من خلال تنظيم برامج عامة وخلق فرص عمل مهنية.

وتقدمت ليلى بن بريك بالشكر إلى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان التي تتولى مهام المفوض الرسمي للجناح الوطني للإمارات، وبدعم من وزارة الثقافة.

ويمثل هذا المعرض المشاركة الثامنة للجناح الوطني للدولة في البندقية، والذي تنعقد دورته ال 60 في 20 إبريل/نيسان الجاري، ويستمر حتى 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/494x4rz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"