عادي
خطيب العيد يدعو إلى صلة الأرحام وبر الوالدين والتواصل

بالفيديو | سلطان يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في مصلى البديع بمدينة الشارقة

07:09 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الدوبي يؤكد تعظيم شعائر الدين والفرحة بعيد الفطر السعيد 
ابتهل الخطيب بالدعاء أن يحفظ المولى عز وجل الإمارات وشعبها 
 

الشارقة: «الخليج» 
أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الأربعاء صلاة عيد الفطر السعيد في مصلى البديع بمدينة الشارقة.

الصورة
1


وأدى الصلاة إلى جانب سموهم كل من الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة وعدد من الشيوخ، وعبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع،  والدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

الصورة
1


وألقى فضيلة الدكتور سالم الدوبي خطبة العيد، تناول فيها تعظيم شعائر الدين والفرحة بعيد الفطر المبارك بعد إتمام فريضة صيام شهر رمضان، ودعا فيها إلى صلة الأرحام وبر الوالدين والتواصل مع الزملاء والأصدقاء والجيران، لما في ذلك من عبادة عظيمة وإشاعة للتراحم والحياة الطيبة والعلاقات الحسنة.

الصورة
1


كما حث الخطيب المصلين على أهمية الالتزام بالعبادات في جميع أوقاتها والحرص على أدائها والفرحة بها، وتعليم الأبناء لها والاستفادة من دروس العبادات العظيمة والمناسبات الدينية المباركة.
وتناول الخطيب، قيمة العلم الذي أكد الإسلام أهميته فهو الذي ترتقي به الأمم والأوطان ويتعلم به الإنسان شؤون عبادته، بالإضافة إلى قيمة التراحم والتعاضد والتآزر بين الناس في المجتمع وبينهم وبين قيادتهم الرشيدة لما فيه من صلاح وخير وبركة للمجتمع والبلاد وأحوال العباد.

الصورة
1


وابتهل الخطيب بالدعاء أن يحفظ المولى عز وجل الإمارات وشعبها ويديم عليها الأمن والأمان، وأن يوفق ولاة الأمر لما فيه خير وصلاح المجتمع.

 

الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fj3wt74f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"