عادي

«بلاك روك»: خفض الفائدة المستمر لن يلجم التضخم

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لاري فينك خلال اللقاء

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك روك»، الجمعة، أن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي مسلسل خفض أسعار الفائدة هذا العام، دون أن يحقق هدف التضخم المنشود.

ومع توتر الأسواق، بشأن اتجاه السياسة النقدية، قال رئيس أكبر مدير أموال في العالم، إنه من غير المرجح أن يحقق الفيدرالي هدفه البالغ 2% في أي وقت قريب. خصوصاً وقد أظهر تقرير في وقت سابق من هذا الأسبوع أن التضخم يسير نحو معدل سنوي قدره 3.5%.

ورغم أن توقعات الخفض هذه كانت خارج الإجماع في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، فإنها تتوافق مع نظرة السوق المعادة معايرتها، منذ أن أصبحت قراءات التضخم الساخنة سائدة هذا العام، ولذلك يرى فينك أن على الفيدرالي إجراء بعض التخفيضات هذا العام، مع ضرورة الاعتراف بأن التضخم سيظل مرتفعاً.

في البدء، أعرب مسؤولو الفيدرالي عن ترددهم في خفض الأسعار، حتى يروا المزيد من الأدلة المقنعة على أن وتيرة الزيادات ستحقق هدفها. لكن فينك أشار إلى أن الاحتياطي قد يستهدف تطلعات مرتفعة أو منخفضة للغاية، وفقاً لما قد يكون عليه الحال بالنسبة للتضخم.

وأعرب رئيس «بلاك روك» عن قلقه الممزوج بالشك، من إمكانية أن يصل الفيدرالي إلى معدل تضخم مستقر بين 2.8% و3%، وهو ما سماه انتصاراً لو حدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hpv9swz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"