عادي
51 % يبحثون عن رحلة لمدة أسبوع أو أقل

10 وجهات تحظى بشعبية متزايدة للسفر من الإمارات في عيد الفطر

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
كينيا
كينيا
دبي: «الخليج»
كشفت منصة «سكاي سكانر» عن أبرز اختيارات المسافرين من دولة الإمارات، لا سيما مع بدء التحضيرات لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد لعام 2024.
وأظهرت النتائج أنّ 2 إبريل/ نيسان المقبل هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً، خلال هذه الفترة، وأن أكثر من نصف المسافرين (51%) يبحثون عن رحلات لا تتجاوز مدتها الأسبوع كحد أقصى. فيما عبّر 43% من المسافرين عن رغبتهم في الاستفادة من الإجازة المطولة لحجز عطل أطول.
كما كشفت المنصة عن 10 وجهات تحظى بشعبية متزايدة في أوساط المسافرين من دولة الإمارات، وتقع في مقدمتها كازاخستان بجبالها المذهلة واليونان بأجوائها المشمسة، والتي سجلت أعلى زيادة في عمليات البحث على أساس سنوي للرحلات المغادرة في إبريل. وهذه الوجهات هي:
كازاخستان: 195%
جزر سيشيل: 115%
قبرص: 99%
اليابان: 90%
فيتنام: 81%
عُمان: 78%
سويسرا: 56%
كينيا: 53%
موريشيوس: 52%
اليونان: 49%
وقال أيوب المأمون، خبير السفر العالمي لدى المنصة: «أعرب أغلب المسافرين من دولة الإمارات عن رغبتهم في تحقيق أكبر استفادة من عطلتهم التي تصل إلى مدة أسبوعين، لا سيما مع اقتراب عيد الفطر، الذي يحل بعد شهر من الآن. كما لمسنا زيادة كبيرة على أساس سنوي في عمليات البحث عن وجهات مثل كازاخستان وجزر سيشيل وقبرص، لا سيما مع سعي سكان الدولة للاستمتاع بتجارب السفر الأكثر تركيزاً على الجوانب الثقافية، إلى جانب وجهات العطل المريحة خلال عيد الفطر».
وأضاف المأمون: «يمكن للمسافرين، الذين ما زالوا يدرسون الخيارات المتاحة أمامهم للزيارة خلال العطلة المقبلة، استخدام أداة البحث «جميع الوجهات» من «سكاي سكانر»، وهي إحدى أسهل الطرق للحصول على أفكار مُلهمة لحجز الرحلات. وتُظهر نتائج البحث باستخدام الأداة، والتي يجري ترتيبها تصاعدياً حسب الأسعار، للمسافرين جميع الوجهات المتوفرة للسفر وقضاء العطلة. وتكشف عملية بحث سريعة باستخدام أداة البحث «جميع الوجهات» عن الرحلات المتوفرة بأسعار منخفضة مثل تركيا ابتداء من 864 درهماً، وإيطاليا ابتداء من 1177 درهماً، وهنغاريا ابتداءً من 1467 درهماً. ويمكن للسائح الذي حدد وجهة سفره لكنه غير مقيد بتاريخ سفر محدد، استخدام أداة «الشهر بأكمله»، لاستعراض الأيام الأقل كلفة للسفر واغتنام العروض المناسبة له».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p8abrwb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"