عادي

السرد القائم على البيانات يدخل قطاع السفر

17:47 مساء
قراءة دقيقتين
السرد القائم على البيانات يدخل قطاع السفر

شكلت ميزة «المراجعة السنوية» نقلة نوعية في مجال أساليب التواصل المخصصة، لا سيما أنها تمنح المستخدمين ملخصاً ممتعاً لأنشطهم خلال الأشهر ال12 الماضية. واشتهرت منصة بث الموسيقى «سبوتيفاي» بميزة «الملخص» التي أظهرت مدى أهمية بيانات الطرف الأول، إذ تعزز الميزة من التفاعل عن طريق الجمع بين المحتوى المقنع والمخصص، لا سيما أنها تستفيد من حاجتنا للشعور بالتميز والحصرية والتقدير. لذل، حظيت الميزة بإعجاب الملايين من مستخدمي المنصة.

واستخدمت TBO.COM، منصة حلول السفر، أسلوب السرد القائم على البيانات في قطاع السفر المخصص للشركات. وتعاونت المنصة مع WebEngage، الشركة المتخصصة في مجال أتمتة التسويق، قبل عام لتوحيد البيانات المتاحة واستخلاص الأفكار وتمكين وكلاء السفر من تخصيص تجربة التفاعل مع العملاء. وبنهاية عام 2023، وضعت TBO خطة لطرح ميزة مراجعة سنوية باسم TBO Rewind أمام عملائها من وكلاء السفر. ونجحت المنصة بتنفيذ هذه الخطة من خلال تعاونها مع شركة WebEngage.

وقال شيام سوندار، نائب الرئيس للتسويق في شركة TBO.com: «تشكل ميزة TBO Rewind مبادرة فريدة في مجال العمل بين الشركات، إذ تساعدها على التركيز على البيانات، لا سيما أنها تتسم بالموضوعية في عالم التسويق الذي يفتقد لهذا الجانب. ومع تأمين وصول البيانات إلى جميع الأماكن، كلي ثقة بقدرة الأشخاص الذين يعلمون كيفية الحصول عليها والاستفادة منها، على تحقيق النجاح».

وساهم فريق نجاح العملاء لدى WebEngage في التغلب على التعقيدات التي فرضتها البيانات، وأمكن توحيدها وتجهيزها للتحليل من قبل منصة WebEngage، التي استفادت من ميزة «الفهرس» لاستخلاص وتنفيذ الرؤى الفردية الخاصة بالمستخدمين. كما أجرى فريق الخدمات اختبارات شاملة وعدة تغييرات لتقديم ميزة TBO Rewind بشكل فوري.

وتمنح الميزة الجديدة المستخدمين لمحة عن إنجازاتهم التشغيلية خلال العام الماضي، فيحصل كل وكيل على قائمة أبرز وجهات الحجوزات الفردية وأخرى لأهمها في الدولة، بعد إعدادهما بشكل تلقائي بالاعتماد على سجل الحجوزات وغيرها من البيانات. وبعد إطلاق الميزة وتخصيصها على نطاق 15 دولة وبأربع لغات مختلفة، حظيت بإعجاب أكثر من 10 آلاف مستخدم.

وقال شيام سوندار: «تؤكد معدلات التصفح المرتفعة أهمية المحتوى المخصص الذي نقدمه بالنسبة لعملائنا، فضلاً عن الأهمية الكبيرة للمحتوى عالي الجودة الذي يرتقي بالرسائل الإلكترونية الترويجية والمعاملات التي يتلقونها كل أسبوع. وستعمل شركة TBO.com على طرح الميزة كل ستة أشهر».

وتحظى WebEngage، الشركة المتخصصة بتكنولوجيا التسويق، بمكانة هامة في طليعة التقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي والأتمتة، ويتجسد ذلك من خلال النجاح المستمر في دعم الحملات والمبادرات المبتكرة لعملائها العالميين الذين يزيد عددهم على 800 عميل.

وقال هيتارث باتيل، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمدير الإداري للشركة في الإمارات: «تؤكد ميزة TBO Rewind الفرص المتنامية التي توفرها استراتيجيات التسويق المبتكرة في نماذج التسويق بين الشركات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28382hs2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"