عادي

دعوات دولية تطالب بعدم التصعيد بعد هجوم إيران على إسرائيل

02:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هجوم صاروخي
تصاعدت الدعوات الدولية المطالبة بعدم التصعيد، عقب الهجوم الذي شنته إيران بواسطة عشرات المسيرات والصواريخ على إسرائيل، في ضربة تأتي رداً على استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا.
وأعربت مصر عن قلقها البالغ تجاه مؤشرات التصعيد الإيراني الإسرائيلي، وطالبت بممارسة «أقصى درجات ضبط النفس» لتجنيب المنطقة وشعوبها أي اضطرابات أو توتر، مؤكدة أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطر من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.
وأعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أن بلاده تتابع الوضع «باهتمام وقلق».وكتب تاياني على منصة «اكس»، «نتابع باهتمام وقلق ما يحدث في الشرق الأوسط»، مضيفاً «تحدثت مع رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني ووزير الدفاع غيدو كروسيتو، الحكومة مستعدة للتعامل مع أي نوع من السيناريوهات».
كما ندد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالهجوم الإيراني على اسرائيل، مطالباً بعدم التصعيد.وقال سوناك في بيان: «إلى جانب حلفائنا، نعمل في شكل حثيث على ضمان استقرار الوضع والحؤول دون تصعيد إضافي. لا أحد يريد أن يرى إراقة مزيد من الدماء».
من جهته، دان وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه عبر منصة «اكس» الهجوم الإيراني، معتبراً أنه قد يتسبب في «زعزعة الاستقرار وحدوث تصعيد عسكري»، مؤكداً التضامن مع إسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nh5sv9eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"