عادي
نقل 94 ألف راكب عبر 647 رحلة

مطار القاهرة الدولي يحقق أعلى معدلات تشغيل في عيد الفطر

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
مطار القاهرة الدولي
القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الطيران المدني في مصر، أن مطار القاهرة الدولي سجل أعلى نسبة في معدلات التشغيل السبت، بنقل 94 ألف راكب، على متن 647 رحلة جوية، فيما نفت الوزارة، صباح الأحد، ما تردد عن إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.

وقالت الوزارة، في بيان ليل السبت: إن مطار القاهرة الدولي شهد انتعاشاً ملحوظاً في حركة السفر والوصول، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية 3636 رحلة، تم تسييرها خلال الفترة من 9 حتى 14 إبريل الجاري، لنقل 500 ألف راكب ما بين وصول وسفر.

وأضافت، أن مطار القاهرة سجل السبت أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات الجوية وفي حركة السفر والوصول، تعد هي النسبة الأعلى خلال أوقات الذروة، والتي شهدها المطار في الفترة الحالية.

وأكدت الوزارة، أن إدارة المطار قامت بتسخير إمكاناتها كافة، وفقاً لخطة عمل متكاملة وضعتها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المختصة، للتعامل مع أعداد المسافرين وحركة الطيران لاستقبال المعتمرين وزائري مصر، خلال الأعياد وأوقات الذروة، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الطيران المدني بالعمل على قدم وساق، وتقديم التسهيلات كافة لجميع المسافرين.

وأضافت، أنه تم تقديم أوجه الدعم والخدمات كافة، أمام ضيوف الرحمن فور عودتهم من الأراضي المقدسة، وتذليل العقبات كافة لهم.

وفي هذا السياق تم تزويد مباني الركاب بفرق عمل مجهزة على مدار 24 ساعة لتقديم التيسيرات اللازمة كافة، لجميع الركاب لضمان انسيابية الحركة داخل صالات السفر والوصول، وبما يحقق لهم تجربة سفر أكثر سهولة ويسر عبر المطارات المصرية.

وفي تطور متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة الطيران المدني، ما أثير عن إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.

وقالت الوزارة: إنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن من قبل أي جهة رسمية، مشددة على، أن المجال الجوي المصري، وكذلك الحركة الجوية يعملان بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار مختلف المطارات المصرية في تسيير الرحلات الجوية كافة بشكل منتظم، وفقاً لجداول التشغيل اليومية، ماعدا المتجهة إلى بعض الدول نتيجة لتوقف مجالها الجوي أمام حركة الطيران.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشدت، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49r4up52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"