عادي
فرصة للتعرف على عالم متنوع من المأكولات

«دبي للمأكولات 11» ينطلق بقائمة من الوصفات الشهية والإبداع

17:18 مساء
قراءة 4 دقائق
  • أحمد الخاجة: تجربة استثنائية برؤية فريدة ونكهات عالمية


تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات، الاحتفالية السنوية الاستثنائية بفنون الطهي التي تعد الأكبر في المنطقة، الجمعة 19 إبريل، وحتى الأحد 12 مايو، والتي تقدم للجمهور من داخل الدولة وخارجها قائمة واسعة من الوصفات الشهية والإبداع في فنون الطهي وتشكيلة من الأطباق العالمية في أجواء مميزة ترضي أذواقهم وتعكس تنوع ثقافة المأكولات في دبي، إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وتجارب الطعام المبتكرة والمسابقات وغيرها الكثير.

وتكون أيام المهرجان فرصة للتعرف على عالم متنوع من المأكولات، والمستلهمة من ثقافات أكثر من 200 جنسية تعتبر دبي موطناً لها.

ومع وجود خيارات واسعة من الأطباق التي تستحق الاستكشاف والتي تقدمها مطاعم إماراتية وعالمية حائزة نجمة ميشلان، حيث يجد عشاق الطعام كل ما يلبي أذواقهم.

ويتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات والأنشطة وتجارب الطعام المبتكرة والمستدامة التي ترتقي إلى مستوى الذوق الفاخر التي تُعرف به الإمارة ضمن أجواء فريدة ومميزة. كما يكرّم الذوّاقين والطهاة، ومشاهير فنون الطهي، والشخصيات المؤثرة في المجال، على إسهاماتهم في تحقيق هذا التنوع الهائل لإثراء فنون الطهي وتعزيز مكانة دبي على الخريطة العالمية.

الصورة

وتشهد دورة هذا العام إطلاق مجموعة من الفعاليات المفضلة التي تميّزت في الدورات السابقة مثل أسبوع دبي للمطاعم، ورحلة في عالم المذاقات، وكانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e، وطبق ب 10 دراهم، بالإضافة إلى فعاليات جديدة مثل إبداعات الشيف والدورة الأولى من فعالية دليل غولت & ميلو للطهاة المبتكرين.

وفي الفترة التي سبقت انطلاق الدورة الحالية، جرى إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي (Food Focus Dubai Photography)، بالتعاون مع مؤسسة «جلف فوتو بلس»، والتي وجّهت دعوة مفتوحة لعشّاق التصوير لاستكشاف التنوع الكبير في تجارب الطعام وقصة ثقافة المأكولات في دبي من خلال التقاط صور مميزة، حيث أُغلق باب المشاركة يوم الأحد 7 إبريل.

وتجري حالياً عملية التحكيم لاختيار الصور الفائزة، حيث تنتظر الفائزين جوائز نقدية قيّمة وفرصة لعرض أعمالهم في معرض الفائزين الخاص بفعالية كانتين الشاطئ.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نحن أمام تجربة استثنائية جديدة تقدمها دبي برؤية فريدة ونكهات عالمية، لتسهم في تعزيز ريادتها على خريطة الطهي العالمية، حيث نسعى في كل دورة إلى ابتكار أفكار جديدة والاستفادة من التجارب الماضية الناجحة. وهذا ما يميز الدورة الحالية من المهرجان، التي تستضيف نخبة من ألمع الأسماء في عالم الطهي لإثراء تجارب المشاركين بألذ الوصفات من حول العالم، مع تقديم النكهات الأطيب بالأسعار المناسبة. لقد عملنا خلال الفترة الماضية مع شركائنا في قطاع المأكولات والمشروبات على وضع تصور واضح حول كيفية الارتقاء بتجارب الزوار، وتمكينهم من قضاء أمتع اللحظات وتذوق أشهى الطعام».

الصورة

ويعد أسبوع دبي للمطاعم تجربة مميزة لاستكشاف تجارب الطهي الحيّة وثقافة المأكولات المتنوعة في دبي. ويقدم أكثر من 60 مطعماً من أشهر مطاعم دبي قوائم طعام خاصة ومميزة تتضمن أطباقاً عالمية وإماراتية ومحلية بأسعار تنافسية.

ولكل من يبحث عن المغامرات والأجواء الحماسية، تقام فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e من الجمعة 19 إبريل، وحتى يوم الأحد 5 مايو، على شاطئ نسناس في جميرا، حيث تنتظر الزوار مجموعة من تجارب الطعام والبرامج الترفيهية والأنشطة التفاعلية.

وتوفر الفعالية فرصة للاحتفال بالأكل الصحي وفنون الطهي العالمية بطريقة مبتكرة، والدور الكبير للطهاة والشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز أنماط الحياة والتغذية.

أما «طبق ب 10 دراهم»، فهي من الفعاليات المميزة والمفضلة من الدورة السابقة والمستمرة هذا العام، حيث تشارك بها مئات المطاعم وتمثّل فرصة فريدة لاكتشاف تجارب جديدة تعكس ثراء عالم المأكولات في دبي، والتي تتنوع ما بين الأكلات الفاخرة والمأكولات الشعبية، وتجربة المطاعم الجديدة والنكهات، كما أنها تُمكن المطاعم من تقديم تجربة مميزة لضيوفها الجدد، وذلك لفترة محدودة.

ومن الفعاليات المميزة «رحلة في عالم المذاقات»، التي تقدم مجموعة من تجارب الطهي في العديد من معالم دبي، حيث يشارك فيها أبرز الطهاة والمبتكرين في قطاع المأكولات، وتتضمن مشاركاتهم حصص الطهي، وطاولات الطهاة، وتجارب الطهاة المشتركة وغيرها الكثير.

الصورة

وتشهد هذه الدورة إطلاق فعالية جديدة بعنوان «التعاون في عالم الطهي»، حيث يتعاون طهاة عالميون مع آخرين محليين في دبي لتقديم أصناف شهية، وتطرح الفعالية ثلاثة مفاهيم أسبوعية وتجارب طعام متنوعة وفريدة تلبي جميع الأذواق.

ويكون الأسبوع الثاني من المهرجان (27 إبريل - 4 مايو) حافلاً بالتجارب العائلية الترفيهية، أما في الأسبوع الثالث (6 - 12 مايو) يتم التركيز على تجارب الطعام الاستثنائية.

ويقدم المهرجان هذا العام فعالية جديدة وهي «إبداعات الشيف» من 1 مايو حتى 12 مايو، حيث يعيش الزوار رحلة فريدة في عالم المأكولات مع تشكيلة من الأطباق الشهية المختارة بدقة على أساس المشاركة لشخصين وخمسة أصناف على الأقل.

ومن الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام، فعالية «غولت & ميلو» للطهاة المبتكرين الذي يشارك فيه 12 طاهياً من أشهر الطهاة في دبي، وينطلق لمدة ثلاث ليالٍ من الخميس 25 إبريل وحتى السبت 27 إبريل.

وتقدم المطاعم أيضاً رحلة مميزة تحتفي بالتنوع الفريد لتجارب المأكولات المبتكرة، كما تستضيف فنادق دبي ومعالمها الشهيرة أجندة حافلة بالفعاليات والعروض الحيّة.

وتطلق مجموعة من المتاجر في عدد من مراكز التسوق عروضاً ترويجية وأنشطة رائعة داخلها وعبر الإنترنت. ويعيش زوار دبي وسكانها أسعد اللحظات وأروع التجارب مع الأسواق التي تقام في الهواء الطلق والمطاعم المؤقتة والفعاليات الموسيقية والتي تجمع بين الفخامة والتنوع، لتجعل الإمارة دائماً من الخيارات العالمية المفضلة في فنون الطهي وتجارب الطعام.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fmp7a4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"