عادي
دعم المتعايشين معه بتشجيع الأنشطة الرياضية والبدنية

3000 مشارك في مبادرة «الجمعية الوطنية للتصلب المتعدّد»

16:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «الجمعية الوطنية للتصلب المتعدّد»، نجاح مبادرتها «تحرك للتصلب المتعدّد» التي استمرت طوال الشهر المبارك، وأطلقت بالتزامن مع شهر التوعية بالتصلب المتعدّد.

استهدفت المبادرة دعم المتعايشين مع التصلب المتعدّد، بتشجيع المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والبدنية، وبلغ عدد المشاركين فيها نحو 3000 فرد، بمن فيهم موظفو المؤسسات والجهات الداعمة للمبادرة.

وقالت الدكتورة فاطمة الكعبي، نائبة رئيس مجلس أمناء الجمعية، المديرة العامة لمؤسَّسة «الإمارات للدواء»، المديرة التنفيذية لبرنامج زراعة نخاع العظم في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية: «مع إتمام مبادرة «تحرك للتصلب المتعدّد» نحن ممتنون لمجتمع دولة الإمارات الذي أظهر تفاعلاً وتضامناً كبيرين مع المبادرة، وقطعنا معاً خطوات واسعة لزيادة الوعي بالتصلب المتعدّد وتعزيز الدعم للمتعايشين معه. وهذا النجاح الكبير للمبادرة يؤكد قوة مجتمعنا وأهمية أن نتّحد جميعاً، لتنفيذ مهمتنا لإحداث فرق ملموس في حياة المتعايشين مع التصلب المتعدد».

وشاركت مؤسسات حكومية وشركات كبرى في المبادرة، من بينها «مبادلة» و«مركز أبوظبي للخلايا الجذعية» و«القابضة» و«كليفلاند كلينك أبوظبي» و«هيئة المساهمات المجتمعية - معاً»، و«مجموعة اللولو» وبلغ عدد المشاركين في المبادرة من العاملين في هذه الجهات نحو 1000 موظف، ومساهمة عدد من الأندية الرياضية.

وسعت المبادرة لتمكين المتعايشين مع التصلب المتعدّد، بالحركة وحشد التضامن المجتمعي معهم، وهو ما يتوافق مع مهمة الجمعية الوطنية المتمثلة في رفع الوعي، والحدّ من المفاهيم الخاطئة عنه، وتأمين التمويل اللازم لدعم البحوث والدراسات عنه، من أجل الوصول إلى علاج له.

والتصلب المتعدّد (MS) حالة مزمنة لا يمكن التنبّؤ بها، تصيب الجهاز العصبي المركزي، ما يعطل تدفق المعلومات بين الدماغ والحبل الشوكي، ولا تزال أسبابه غير معروفة حتى الآن.

وتبلغ معدلات الإصابة نحو 19 من كل 100 ألف نسمة في الدولة، وتزيد نسبة إصابة الإناث عن الذكور بمقدار الضعف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rwnnmwv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"