عادي
أجواء من الفرحة تعمّ الميدان التربوي

95 % الحضور في مدارس أبوظبي بأول أيام الفصل الثالث

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
الطلاب أثناء الحصة الدراسية
الطلاب يلعبون في ساحة المدرسة

أبوظبي- شيخة النقبي

استقبلت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، الإثنين، طلبة الحلقات التعليمية، مع بدء الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري 2023-2024، حيث شهدت المدارس أجواء من الفرحة في الميدان التربوي، شملت استقبال الطلاب بأنشطة تفاعلية تعزز الترابط بين الطلاب والمعلمين.

وأكد عدد من مديري المدارس لـ «الخليج»، أن نسبة الحضور راوحت بين المتوسطة والمرتفعة، وتضمنت معظم الحصص الدراسية في اليوم الأول أنشطة ترفيهية ومراجعة للدروس السابقة.

وسجلت عدد من المدارس نسب حضور راوحت بين 95 و85%، وحرصت على تبليغ أولياء الأمور، بضرورة الالتزام بحضور أبنائهم، لأن الفصل الدراسي الثالث قصير، حيث إن أيام التمدرس فيه 53 يوماً، وفق التقويم المدرسي المعتمد للعام الدراسي الجاري.

وأرسلت عدد من المدارس رسائل نصية لأولياء الأمور، تتضمن 5 طرائق فعالة تساعد الطلاب على التفوق والنجاح في الدراسة، وهي: الانتباه والتركيز مع المعلم في الفصل، وطلب المساعدة عند اللزوم، وتنظيم الوقت بعد العودة من المدرسة، ومراجعة الدروس، وكتابة المهام الدراسية والالتزام بتنفيذها، وحل الواجبات، وتجنب المشتّتات كالهاتف والآيباد، والاستفادة من بقية اليوم بعمل الأنشطة المحببة.

وأكدت أنها أرسلت رسائل إلى أولياء أمور الطلاب المتغيّبين شددت فيها على أن الغياب من دون عذر، غير مقبول، وعلى أبنائهم الالتزام بالدوام المدرسي.

ووفقاً للائحة السلوك الطلابي، تتواصل المدرسة على الفور مع ولي أمر الطالب، في حال تغيبه من دون عذر، أو إذا بلغ معدل غيابه التراكمي نسبة 10%، أو أقل، وفقاً لسياسات المدرسة. فيما يستلزم من ذوي الطلبة إخطار المدرسة مسبقاً بأي غياب مخطط له وتقديم الوثائق المطلوبة لإثباته.

وأشارت اللائحة، إلى أن هنالك 6 حالات يمكن خلالها التصريح للطالب بالغياب، تشمل: المرض، ووفاة أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية، والمواعيد الطبية المسجلة، ومهمة رسمية لخدمة المجتمع، والمثول الإلزامي أمام الجهات الرسمية، والسفر مع الأسرة لأسباب طارئة، مثل العلاج الطبي، أو وفاة أحد أفراد الأسرة، مع ضرورة الحصول على رسالة موقعة من أولياء الأمور، أو وثيقة رسمية تثبت سبب الغياب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8duajz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"