عادي
الأولى في الإمارات

سلطان يعتمد مشروع «مزرعة الأحياء المائية» في خورفكان

15:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان يعتمد مشروع «مزرعة الأحياء المائية» في خورفكان

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، مشروع «مزرعة الأحياء المائية» في مدينة خورفكان، وهي الأولى في الدولة، لأن المزارع الموجودة تجارية بحتة. وستكون قريبة من جامعة خورفكان، ومركز الأبحاث، وستوفر التدريب العملي لطلبة كلية علوم البحار بالجامعة، الذي يعدّ من متطلبات التخرّج، ويستغرق 3 أشهر.
أعلن ذلك علي أحمد أبوغازيين، عضو المجلس التنفيذي للإمارة، رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية في برنامج «الخط المباشر» مع الإعلامي أحمد سلطان، وقال إن المزرعة ستدعم مستقبلاً توظيف طلبة كلية علوم البحار، وأبناء مدينة خورفكان، وستديرها إحدى الشركات في السنة الأولى، ومن ثمّ سيتولّاها عدد من أبناء المدينة، منهم خريجو الجامعة. لافتاً إلى أن توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، تؤكد أن تصبّ المشاريع في خدمة الجانب التعليمي، أو البيئي، أو الاستدامة، ومصلحة المواطنين.

سلطان يعتمد مشروع «مزرعة الأحياء المائية» في خورفكان


وكشف عن دراسة إنشاء معهد تعليمي للراغبين في بدء مشروع الاستزراع السمكي، بتنظيم دورات تدريبية نظرية لهم، ومن ثم تطبيقية، عبر الاستزراع السمكي في إمارة الشارقة، قائلاً إن صاحب السموّ حاكم الشارقة وجّه الهيئة بتوفير قطعة أرض للبناء منحة من الحكومة، للراغبين في إقامة مشاريعهم عليها. وستتولى الهيئة توجيههم إلى ما يتعلق بتفاصيل إدارتها، وبكيفية تسويق منتجاتها في الاسواق المحلية والخارجية، مشيراً إلى عقد مذكرة تفاهم مع جامعة خورفكان، والعمل على تنفيذ بنودها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38cvrerm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"