عادي

السيسي يطالب وفد الكونغرس بتكثيف الجهود لوقف حرب غزة

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيسي
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف الراهن في غزة ووقف الحرب، بما يضع حداً للمأساة الإنسانية المستمرة التي يعيشها أهالي القطاع، ويحول دون توسع الصراع وامتداده.
وشدد السيسي خلال لقائه وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، على المخاطر الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وتداعياتها الإنسانية والأمنية.
كما أكد على ضرورة الانخراط الدولي الجاد في تطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه مسار تحقيق العدل والسلام والأمن لجميع شعوب المنطقة.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل، الاثنين، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، برئاسة السيناتور «جيري موران» عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الوفد الأمريكي أكد أن زيارته تأتي في إطار الأهمية الخاصة التي توليها بلاده للشراكة الاستراتيجية مع مصر، منوهاً إلى إسهامها الكبير كركيزة للاستقرار الإقليمي، وتقديرهم للجهود المصرية لإرساء السلام والأمن بالمنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42k3tcw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"