عادي

دمج الخدمات المصرفية بالهوية الرقمية.. 6 خطوات للتسجيل في UAE PASS

02:52 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد أميري
محمد أميري - الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان

عجمان: «الخليج» أصبح مصرف عجمان في مقدمة المصارف في الإمارات الذي يدمج خدماته المصرفية المقدمة عبر الهاتف المتحرك ويصادق على هوية مستخدميه عبر بوابة وتطبيق الهوية الرقمية - UAE PASS.
وقال محمد أميري - الرئيس التنفيذي للمصرف: «يأتي هذا التكامل نتيجة لحرص مصرف عجمان منذ نشاته على رسم استراتيجياته بأسس تدعم المبادرات الحكومية، و يولي مصرف عجمان أهميةً كبيرة لهذا النوع من الشراكات نظراً لدورها الفاعل في دفع طموحات دولة الإمارات قدُماً نحو الأمام، في ضوء رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة.»
بدوره قال سالم الشامسي - الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف عجمان: «نؤكد التزامنا بتوسيع نطاق استخدام مزايا الهوية الرقمية - UAE PASS - وتعميمها على كافة خدماتنا المصرفية الأخرى، لتمكين عملائنا من الاستفادة القصوى من هذه الميزة.»
تم إطلاق الهوية الرقمية - UAE PASS- في 2018 ضمن فعاليات معرض جايتكس للعام نفسه، وهي مبادرة وطنية بالشراكة بين هيئة تنظيم الاتصالات، وهيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية، و تهدف إلى توفير وصول رقمي سريع للخدمات الحكومية وغير الحكومية.
تعد الهوية الرقمية - UAE PASS - أول هوية وطنية رقمية تتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية ومزودي الخدمات الآخرين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدى ذلك لمعالجة العديد من الصعوبات التي كانت تواجه المتعاملين أثناء القيام بالمعاملات الحكومية، مثل عدم توفر آلية التوقيع الرقمي وتعدد معلومات تسجيل الدخول لمنصات الخدمات المختلفة.
وقد تبنى المصرف المركزي لدولة الإمارات هذه المبادرة في سبتمبر من العام الماضي 2019، مما أتاح لجميع عملاء البنوك تسريع وتسهيل عملية فتح الحسابات عن بُعد، دون حاجتهم إلى زيارة البنك شخصياً.

طلب الهوية الرقمية

للتقدم بطلب الحصول على الهوية الرقمية، يجب على المستخدمين تحميل التطبيق على أجهزتهم الذكية والقيام بمسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم باستخدام التطبيق، ومن ثم زيارة أحد منافذ الخدمة للتسجيل في الهوية الرقمية لأخذ بصمات الأصابع وحفظها.
وكل ما تحتاجه هو بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية سارية المفعول.
ويتم الجزء الأول من التسجيل عبر الإنترنت، بينما يتم الجزء الثاني - عملية التحقق - من خلال زيارة أحد منافذ الخدمة للتسجيل، لإتمام إجراءات التحقق النهائي بشكل شخصي.

ما هي خطوات عملية التسجيل؟

  1. قم تحميل تطبيق الهوية الرقمية - UAE PASS – من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.
  2. قم بعملية مسح لبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، وتحقق من المعلومات المطلوبة منك، ومن ثم قم بإعداد رقم التعريف الشخصي. ويعتبر رقم التعريف الشخصي هذا بغاية الأهمية والسرية، ويجب عدم الإفصاح عنه لأي شخص كان.
  3. قم بزيارة أحد منافذ خدمة الهوية الرقمية - UAE PASS – الأقرب إليك لإتمام خطوات عملية التحقق النهائية.
  4. أدخل بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك في جهاز الخدمة الذاتية وقم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  5. قم بعمل مسح لبصمات أصابعك.
  6. فور إتمام عملية التسجيل، ستتمكن من الوصول إلى جميع المزايا المتاحة للهوية الرقمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"