عادي
«القابضة» (ADQ) تؤكد التزامها بالاستثمارات المستدامة

الإمارات تدعم منتدى الاستثمار العالمي التابع لـ«الأونكتاد»

18:48 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دولة الإمارات عن دعمها لمنتدى الاستثمار العالمي لـ«لأونكتاد»، وهو حدث يستضيفه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية. وستقام النسخة السابعة من هذا الحدث من 18 إلى 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وسيتم بثها مباشرة عبر المنصة الافتراضية Events10X.
ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية للمنتدى في سد الفجوة في هيكل الحوكمة الاقتصادية الدولية المتعلق بالاستثمار. حيث في كل عام، يجمع المنتدى أكثر من 5000 من أصحاب المصلحة والمستثمرين من 160 دولة لمناقشة وصياغة طرق لتحديد وتيرة الاقتصاد من خلال الاستفادة من التكنولوجيا، وسيوفر هذا الحدث الذي يستمر لمدة خمسة أيام إمكانات لا حصر لها عبر مختلف القطاعات نحو الانتعاش الاقتصادي والتحول.
وسيركز منتدى الاستثمار العالمي في دورته السابعة على «الاستثمار في التعافي المستدام» ومعالجة التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه مجتمع الاستثمار. حيث لابد من إعادة تنشيط الاستثمار على الصعيدين المحلي والدولي كمحرك للنمو والتعافي العالمي.
وبالنظر إلى استمرار نمو حركات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلية والخارجية في الإمارات، فإن هذا يتصل بشكل خاص بإصدار دولة الإمارات لقانون الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد الذي يسمح بملكية أجنبية تصل إلى 100% للشركات في 122 قطاعًا اقتصاديًا مختارًا، ومعرض إكسبو 2020 دبي الذي يخلق عددًا كبيرًا من فرص الاستثمار. وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم المرتبة الأولى عربياً و 27 عالمياً من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وهي من بين أفضل 10 مصادر عالمية مهمة للاستثمار الخارجي، بحسب تصنيف الأونكتاد. ويشارك في منتدى الاستثمار العالمي للأونكتاد وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات الدكتور ثاني الزيودي.
وتشارك كل من «القابضة» (ADQ) و«مبادلة» كرعاة رئيسيين لمنتدى الاستثمار العالمي للأونكتاد.
وتُعد شركة «القابضة» (ADQ) واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتغطي محفظة الشركات الكبرى التابعة لها قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي، وتشارك الشركة كراع رئيسي للمنتدى. وتؤكد «القابضة» (ADQ) من خلال مشاركتها على التزامها بالاستثمار المستدام وإحداث تأثير طويل الأجل لدفع النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، لا سيما في مجموعاتها الاقتصادية الرئيسية التي تشمل الطاقة والمرافق، والأغذية والزراعة والصحة والدواء والنقل والخدمات اللوجستية. وتقود استثمارات «القابضة» (ADQ) جهود تعزيز قدرات القطاع الخاص وبناء اقتصاد المعرفة المتنوع، وفي الوقت نفسه تدعم الابتكارات من خلال مساندة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأعلنت شركة «مبادلة للاستثمار»، المستثمر السيادي في أبوظبي عن مشاركتها في منتدى الاستثمار العالمي للأونكتاد. حيث تمتد محفظة مبادلة التي تبلغ قيمتها 232 مليار دولار (853 مليار درهم) عبر ست قارات، ولها مصالح في قطاعات وفئات أصول متعددة. وتعتبر مبادلة الشريك الاستراتيجي لمنتدى التجارة العالمي للأونكتاد، وتعد مشاركتها النشطة مثالاً على التزامها تجاه الدولة وتبرهن على دعمها المستمر للانتعاش الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء العالم، للمساعدة في إلهام وإتباع نهج وأسلوب حياة أفضل.
وإضافة إلى ذلك ومن أجل تعزيز الاستثمارات نحو التنمية المستدامة، سيحضر منتدى الاستثمار العالمي أيضاً مسؤولون رئيسيون من وكالات ترويج الاستثمار، مثل فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومدير الرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار، وسمير حمروني، الرئيس التنفيذي لمنظمة المناطق الحرة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"