عادي

مذكرة تفاهم بين الأولمبياد الخاص الإماراتي والنمساوي

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية تجمع الجانبين عقب توقيع الاتفاقية

استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي وفد الأولمبياد الخاص النمساوي يضم لاعبين من أصحاب الهمم والطاقم الإداري المصاحب لهم، حيث أقيمت فعاليات رياضية وثقافية بين الجانبين تحت مظلة برنامج «بناء الجسور بين أبوظبي والنمسا» الذي تم تدشينه سابقاً.

وتم تنظيم مباراة لكرة السلة بين لاعبي الطرفين، بجانب العديد من العروض الفلكلورية والتراثية، في إطار الأنشطة والمبادرات التي أطلقها الأولمبياد الخاص الإماراتي لتوفير المزيد من الفرص لأصحاب الهمم للانفتاح على العالم، والتفاعل مع الآخرين عبر الأنشطة الرياضية والثقافية لتطوير مهاراتهم ونشر قيم الدمج حول العالم.

وشملت الزيارة الحالية للوفد النمساوي، والتي استمرت 7 أيام، جلسات مشتركة بين لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص النمساوي والتدرب على تقديم العروض الفلكلورية والتراثية المشتركة، في عدة مواقع في الدولة منها قصر الحصن وتنظيم مباراة لكرة السلة.

وقام وفد الأولمبياد الخاص النمساوي بجولة سياحية تضمنت زيارة لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: «تعزز زيارة وفد الأولمبياد الخاص النمساوي ومذكرة التفاهم الموقعة بيننا من التعاون الثنائي القائم بالفعل، فهذه ليست زياتهم الأولى للإمارات حيث قمنا بتنظيم النسخة الأولى من برنامج بناء الجسور بين أبوظبي والنمسا عام 2018».

وأضاف: «تؤكد الأنشطة التي تم تنفيذها خلال هذه الزيارة بين لاعبينا ولاعبي الأولمبياد الخاص النمساوي على التزامنا بمشاركة أصحاب الهمم من مختلف أنحاء العالم، وتمكينهم من الاستفادة من المناسبات العديدة المتاحة لهم سواء الرياضية أو الثقافية، وفتح المجال أمام لاعبينا للتعرف على مختلف التجارب والثقافات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"