عادي

موسم ثانٍ من «بيت التنين»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شبكة «اتش بي او»، الجمعة، أن مسلسل «بيت التنين» يعود في موسم ثانٍ، بعدما استقطب العمل المرتبط بمسلسل «غايم أوف ثرونز» خلال عرضه لأول مرة أخيراً حوالي عشرة ملايين مشاهد في الولايات المتحدة.

وقالت فرانشيسكا أورسي، نائبة رئيس البرامج في «اتش بي او»، في بيان «نحن فخورون بما حققه فريق المسلسل بأكمله في الموسم الأول, إننا في غاية الحماسة» لإكمال العمل «في موسم ثان».

وكان محبو مسلسل «غايم أوف ثرونز» الذي انتهى قبل ثلاث سنوات، على الموعد لإطلاق «بيت التنين» الذي تدور قصته قبل مئتي عام تقريباً من المسلسل الأساسي، ويروي قصة سلالة تارغاريين المتعطشة للدماء وتنانينها السبعة عشر.

واستقطبت الحلقة الأولى 9,98 مليون مشاهد عند بثها مساء الأحد الماضي في الولايات المتحدة على قنوات «اتش بي او» (القناة التقليدية ومنصة بث «اتش بي او ماكس»)، محققة «أكبر جمهور لمسلسل أصلي جديد في تاريخ اتش بي او»، وفق ما ذكرت مجموعة «وارنر ميديا» المالكة ل«اتش بي او» في بيان.

وحتى الجمعة، «شاهد أكثر من 20 مليون شخص الحلقة الأولى على منصات الفيديو حسب الطلب و«اتش بي او ماكس» في الولايات المتحدة»، وفق الشركة.

ويمكن لمنصة «وارنر براذرز ديسكفري» التي نشأت من الدمج بين «وارنر ميديا» و«ديسكوفري»، أن تتباهى بنجاح أول حلقة في ظل سعي هذا العملاق الجديد في قطاع الترفيه إلى إيجاد مكان له وسط ما وُصف ب«حروب البث التدفقي».

ومن الآن، يمكن توقع منافسة قوية ل«بيا التنين»، مع اقتراب طرح أولى حلقات مسلسل «رينغز أوف باور» المرتبط بعالم «سيد الخواتم»، السلسلة الأدبية الخيالية التي ابتكرها ج. ر. ر. تولكيين، في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

واستحوذت «أمازون برايم فيديو» قبل حوالي خمس سنوات حقوق عالم «لورد أوف ذي رينغز» في مقابل 250 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wufvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"