عادي
نجوم عرب وعالميون بأمسيات غنائية في يناير

حفل أبيض وموسيقى هوليودية على أضواء الشموع بدبي

23:46 مساء
قراءة 3 دقائق
عمرو دياب
مسرح دبي أوبرا
مسرح مدينة دبي للإعلام

دبي – أحمد النجار
يعيش جمهور دبي أجواء العام الجديد 2023 مع أجندة غنائية متنوعة، باستضافتها نجوماً عرباً وعالميين، إذ تحمل أمسيات شهر يناير بداية موسم فني متألق.

تتجه أنظار الآلاف من عشاق الهضبة عمرو دياب في «حفل أبيض»، يُقام على مسرح مدينة دبي للإعلام 21 يناير، يحييه النجم الحائز 5 «جوائز بلاتينوم»، ويطغى عليه اللون الأبيض في دعوة يسودها الحب، تعبر عن جوهر الخير بألوان التعايش والتسامح، للاستمتاع بتشكيلة مختارة من أشهر أغنياته الذهبية من زمن الفن الجميل أو ألبوماته الجديدة ذات الإيقاع الشبابي الكفيلة بإشعال حماسة الجميع.

حصل عمرو دياب على العديد من الجوائز الموسيقية العالمية خلال مسيرته الفنية التي تمتدّ إلى نحو أربعة عقود، كما حققت مجموعة من أغنياته أرقاماً قياسية. يُعتبر النجم المصري من أكثر النجوم العرب شهرةً في أنحاء العالم، حيث حصد العديد من الجوائز العالمية، مثل «جائزة الموسيقى العالمية» لسبع مرات، و«جائزة الموسيقى الإفريقية» ستّ مرات.

الصورة
1

فارس الطرب السعودي

يطل الفنان السعودي خالد عبدالرحمن في حفل غنائي بصوته المحبب إلى أجواء تسعينيات القرن الماضي، ويحيي أولى حفلاته للعام مع أمسية من كلاسيكيات الفن العربي على مسرح دبي أوبرا مساء 13 يناير، يقدم فيها مجموعة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة مثل «آهات» و«اذكريني» و«صارحيني» وغيرها.

ولقب عبدالرحمن بملك الفن من جمهوره، فيما يلقب نفسه ب«مخاوي الليل»، وتعاون خلال مسيرته الفنية مع الكثير من الشاعرات الخليجيات أبرزهن غيوض وشيمة ومطلع الشمس وغياهيب، وصدرت له دواوين شعرية عديدة.

في أول إطلالة للموسيقي الأسطوري في دبي خلال العروض الختامية للنسخة 28 من مهرجان دبي للتسوق، يحيي المؤلف الموسيقي الألماني هانز زيمر الحائز «جائزة أوسكار» وجائزة «غرامي أوارد»، عرضاً مباشراً غامراً بتجربة سمعية وبصرية استثنائية على مسرح «كوكا كولا أرينا» في 27 يناير، فيما يطل في حفلين مباشرين في 7 و 8 يناير، وسط أجواء موسيقية على ضوء الشموع، مقدماً أجمل مقطوعاته الموسيقية السينمائية.

يُعرف زيمر بوضعه موسيقى لمجموعةٍ من أشهر أفلام هوليود، مثل «ذا دارك نايت» و«ذا ليون كينغ» و«بايرتس اوف ذا كاريبين»، وترافقه فرقة من 4 عازفين بارعين.

لمحبي أغنيات الزمن الجميل، سيكونون على موعد مع المغنية الأمريكية الشهيرة أشانتي، نجمة موسيقى «آر آند بي»، تطل في دبي خلال حفل تحييه مع فرقتها في مسرح كوكا كولا أرينا في 21 يناير.

وتحمل جمهورها إلى بدايات القرن الماضي، من خلال أدائها المباشر لمجموعة من أشهر أغنيات تلك الفترة، مثل What Luv و Always On Time والكثير غيرهما.

وحصلت «أشانتي» على العديد من الجوائز العالمية، بما فيها جوائز Billboard وGrammy وAmerican Music Awards، إلى جانب كونها أول مغنية تحقق ثلاث أغنيات لها المرتبة الأولى ضمن أفضل 10 أغنيات ضمن قائمة Hot 100 خلال الأسبوع نفسه.

مواهب إماراتية

تعود نغمات دبي في مهرجان دبي للتسوق، لتستمر في الغناء من خلال 10 أيام ملأى بالحفلات والأمسيات الموسيقية المباشرة، تشارك فيها مواهب إماراتية مميزة، منهم علياء العلي، ميثاء المنصوري وشيباني وغيرهم الكثير.

وتقدم من 6 حتى 15 يناير، مجموعة من الحفلات الحية والأمسيات الموسيقية تستضيفها مسارح مؤقتة موزعة في 10 مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة، بما فيها السيف، بوكس بارك، جزيرة بلوواترز، سيتي سنتر ديرة، سيتي ووك، كايت بيتش، لاست اكزت الخوانيج، نخيل مول، ذي بوينت وذا بييتش، جي بي آر. إلى جانب عروضاً مبهرة خلال مهرجان «كور يونيتي» في حتّا، من 13 حتى 15 يناير.

تطل نجمتا الغناء الهندي «ريكا بهاردواج» و«هارشديب كور» ضمن المهرجان الشتوي للموسيقى في «ذا أجندا» دبي، في 14 يناير، حيث يعيش الجمهور متعة مشاهدة الأداء المذهل وسماع الأغنيات الرائعة لنجمتي بوليوود، اللتين عززتا حضورهما ضمن قائمة الفنانين الأكثر استماعاً لهم، مع سجل بأجمل الألحان، ومتابعة جماهيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yukvw88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"