عادي
نسف الزمن القياسي للسباق

الأيرلندي «بروم» بطل كأس دبي الذهبي

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

الشوط الثالث.. كأس دبي العالمي - محمد شعلان

فاز الحصان الأيرلندي «بروم» المملوك لمساكي ماتسوشيما وجون ماجنير ومايكل تابور وديريك سميث، بلقب بطولة «كأس دبي الذهبي» في الشوط الثالث الذي بلغت قيمته مليون دولار برعاية الطاير للسيارات، ومسافته 3200 متر «فئة 2»، وجرى على المسار العشبي بمشاركة 13 خيلاً.

وتمكن الجواد «بروم» بقيادة الفارس ريان مون وإشراف المدرب أيدان أوبراين من احتلال المركز الأول، مسجلاً زمناً قياسياً بلغ 3:16:83 دقيقة، وبفارق شورت هيد ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 580 ألف دولار.

وجاء ممثل الإمارات «سيسكاني» بشعار جودلفين وإشراف المدرب شارلي أبلبي، وقيادة الفارس وليام بيوك في المركز الثاني؛ ليحصد نصيب الوصيف من الجائزة وهو 200 ألف دولار، علماً أن هذا الجواد البالغ من العمر 5 سنوات سبق أن حقق 7 انتصارات.

واحتل المركز الثالث الحصان البريطاني «سابجيكتفيست» لدكتور جيه ووكر بإشراف تشارلي جونستون، وقيادة الفارس فرناندو جار ليحصل على 100 ألف دولار.

أداء مذهل

وأكد المدرب أيدان أوبراين أداء جواده «بروم» في الشوط الثالث «كأس دبي الذهبي» بالمذهل، وقال: «الحصان ظهر بشكل ولا أروع، وكانت نتيجه تحقيق زمن قياسي، وصحيح أنه لا يمكن المقارنة بين السباقات المختلفة لاختلاف الظروف، لكن (بروم) ظهر بشكل رائع للغاية، والفارس ريان مور قاد الخيل بالشكل المطلوب، وأدرك كيفية إدارة الزمن بالشكل الصحيح».

وأضاف: «خوض السباقات في دبي أمر رائع دائماً، والظروف مثالية للغاية هنا؛ حيث شعرنا بالراحة، ونجحنا في تقديم أفضل ما لدينا، كأس دبي العالمي دائماً حدث مميز وعلى الموعد.

وقال المدرب أوبراين، إن حصانه حقق انتصارات رائعة، قبيل مشاركته في أمسية كأس دبي العالمي؛ حيث سبق له أن حقق 8 انتصارات، وتابع: مضت تدريباته بشكل طيب، وهو حصان سهل المراس، وكان من السهولة تجهيزه للسباق، ونتطلع أن يكون هذا الانتصار بمنزلة انطلاقة نحو انتصارات أخرى كبرى في عام 2023، وبالنسبة لي أرى أن فوزه ببطولة كأس دبي الذهبي لا يمثل مفاجأة؛ فهو جواد بطل واعتاد على تحقيق الإنجازات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2bbrvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"