تحديات الاحتراف (2)

صافرة البداية
02:15 صباحا
قراءة دقيقتين

لن تقتصر مشكلة لجنة تنظيم دوري المحترفين وهي في طريقها للتحول الى رابطة على مسألة اعداد اجندة الموسم المقبل وشكل منافسات الموسم الجديد وعدد البطولات التي ستنظمها مع اتحاد الكرة (دوري المحترفين وكأس صاحب السمو رئيس الدولة) الى جانب امكانية اقامة مسابقة كأس رابطة المحترفين.

وقد تجد اللجنة نفسها مجبرة على اقامة بطولة كأس الرابطة التي أخذت جدلا بين اللجنة واتحاد الكرة كنسخة منقحة عن بطولة كأس الاتحاد التي كان يحرص اتحاد اللعبة على اقامتها سنويا قبل ان يصرف النظر عنها في الموسم الحالي بعد الخطوة الديمقراطية عبر استشارة آراء الاندية التي رفضتها، وبنفس الاسلوب عبر اقامة مبارياتها بغياب اللاعبين الدوليين خلال فترة مشاركات الابيض في تصفيات مونديال 2010 النهائية، لو قدر له تجاوز الدور الحالي.

أما العائق الآخر الذي قد يصادف اللجنة واجندة الموسم المقبل بخلاف مشاركات الابيض، فسيتمثل عند مشاركة منتخبنا للشباب في نهائيات كأس آسيا للشباب في المملكة العربية السعودية من 30 اكتوبر/ تشرين الاول ولغاية 14 نوفمبر /تشرين الثاني وذلك وفق المعطيات التالية:

1- هل ستقوم الرابطة بايقاف المسابقات المحلية بسبب تواجد عدد من لاعبي الاندية المحترفة مع الابيض الشاب في السعودية كمهاجم الاهلي احمد خليل ومدافع الوحدة حمدان الكمالي وظهير العين فوزي فايز؟

2- هل ستلجأ الرابطة إلى إجبار الاندية على اللعب دون الدوليين الشباب، وهل ستتحمل صراخ واعتراضات المسؤولين عن تلك الفرق؟

3- أمام صعوبة العدل والانصاف بين الفرق، هل ستطلب اللجنة من الاتحاد استبعاد اللاعبين المحترفين عن تلك البطولة؟

اما في حال اللجوء الى الخيار الاخير، عندها سيحصل الصدام الأعنف بين الرابطة واتحاد الكرة الذي حرص على اعداد وتأهيل الفريق طوال السنوات الثلاث الماضية من اجل تحقيق حلم الوصول الى مونديال الشباب، لاسيما وان الفريق الحالي بقيادة المدرب المواطن جمعة ربيع يمتلك كل المؤهلات والمقومات التي تساعده على تحويل الحلم الى حقيقة والوصول الى مونديال مصر.

ولن تكون بطولة آسيا للشباب العائق الاخير، بل ان ما يتوجب التساؤل عنه اليوم وغدا، هل ستسمح رابطة دوري المحترفين بمشاركة منتخب دون 23 عاما في دورة الالعاب الآسيوية آسياد بكين، او ان مصالح الاندية والبطولات المحلية ستعلو فوق صوت المنتخبات الوطنية والتواجد الاماراتي على الساحة القارية؟

وأمام تلك الارتباطات والاستحقاقات ومع الشعار الذي خرج من الاجتماع التاريخي في ابوظبي شعار المنتخب اولا فإن الرابطة مطالبة بإيجاد توازن بين المسابقات المحلية والمشاركات الرسمية حتى لا يموت الذئب ولا يفنى الغنم.

الايراني مهرزاد معدنجي تحول الى اللاعب الاجنبي المطلوب رقم واحد في سوق اللاعبين المحترفين الاجانب، بعدما تخطى عدد العروض التي حصل عليها اصابع اليد الواحدة.

اللاعب المواطن المغمور القادم من المظاليم، بعد 10 اشهر في الاضواء وصل سعره الى 3 ملايين درهم.

حارس مرمى صاعد سيصبح في الاسابيع المقبلة حديث الشارع الكروي، وسيجبر العديد من الاندية على اعادة النظر في عقود لاعبيها المواطنين المحترفين.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"