عادي

تفعيل دور فريق الملكية الفكرية استعداداً لإكسبو دبي 2020

«جمارك دبي» توقع مذكرة تفاهم مع «تعاونية الاتحاد» لتعزيز التعاون
00:56 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

استضافت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي اجتماعاً لفريق العمل الموحد للملكية الفكرية على مستوى الدولة، والذي يتولى التنسيق بين الوزارات والدوائر والمؤسسات المعنية بحماية حقوق الملكية الفكرية في الدولة.
ترأس يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي الاجتماع، بحضور عبدالله التلاي من وزارة الاقتصاد، ومحمد الدليل من الهيئة الاتحادية للجمارك، وأحمد محمد سرحان من المجلس الوطني للإعلام، وإبراهيم بهزاد من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومحمد سامح علي من هيئة الصحة بدبي، وعمر بن هندي من المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، وعمرو السوسي وآية حمدي من جمعية الإمارات للملكية الفكرية، ومحبوبة باقر مديرة قسم التوعية والتثقيف بإدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي، وعهود البخيت إداري أول بالإدارة.
وأكد يوسف عزير مبارك أهمية دور فريق العمل الموحد للملكية الفكرية في تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف والجهات المسؤولة، مشيراً إلى أن فريق العمل الموحد للملكية الفكرية حقق العديد من الإنجازات على صعيد تبادل المعلومات وتنسيق الأنشطة والفعاليات بين أعضاء الفريق، ما يدفعنا للعمل الآن على تفعيل دور فريق العمل الموحد ليحقق إنجازات أكبر استعداداً لاستضافة الدولة معرض إكسبو دبي 2020. وأكد عبدالله التلاي حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز التعاون المشترك مع أعضاء الفريق لدعم جهود حماية الملكية الفكرية، وأوضح أن الوزارة تنظم 4 دورات تدريب سنوية لتطوير قدرات كافة الجهات المختصة بهذا المجال، وقال محمد الدليل إن الهيئة الاتحادية للجمارك تحرص على التنسيق بين الدوائر الجمركية في تنظيم الورش التدريبية لتحسين أدائها في حماية حقوق الملكية الفكرية، وقدم أحمد محمد سرحان نبذة عن إجراءات المجلس الوطني للإعلام لحماية المصنفات الأدبية والألعاب الإلكترونية من القرصنة والتقليد.
وأشاد إبراهيم بهزاد بالإنجازات المحققة من قبل فريق العمل الموحد، وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية في دبي على التعاون مع كافة الجهات الممثلة في الفريق، لتعزيز التوعية والتثقيف بحماية حقوق الملكية الفكرية. وأشار محمد سامح علي إلى دور هيئة صحة بدبي في التصدي للمتلاعبين بحقوق الملكية الفكرية في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكد ضرورة التعاون المشترك في جميع النشاطات المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية.
وأكد عمر بن هندي أن المنطقة الحرة لجبل على(جافزا) تحرص على التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المشاركة في مجال تنسيق الاجتماعات مع الوفود الأجنبية الزائرة؛ لاطلاعهم على جهود الدولة في حماية حقوق الملكية الفكرية، واستعرضت آيه حمدي نشاطات جمعية الإمارات للملكية الفكرية وخطتها لتنظيم المؤتمرات وورش العمل في العام 2017، وأكدت أهمية المشاركة وتبادل الدورات التدريبية، وكذلك المشاركة في النشاطات التثقيفية والمؤتمرات.
وعلى صعيد متصل، وقعت جمارك دبي مذكرة تفاهم مع تعاونية الاتحاد، بهدف تعزيز التعاون بينهما في مجال المسؤولية المجتمعية لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع.
وقع الاتفاقية من جانب جمارك دبي أحمد عبيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، ومن جانب تعاونية الاتحاد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بالإنابة عن الرئيس التنفيذي.
وقال أحمد عبيد الفلاسي إن هذه المذكرة تعد امتداداً لشراكة استراتيجية وتعاون مستمر بين الجهتين، شملت مذكرات تعاون سابقة وفعاليات مشتركة، هدفت إلى تحقيق المصلحة العامة، لا سيما أن مذكرات التفاهم لها دور رئيسي في تعزيز الشراكة المجتمعية الهادفة إلى خدمة الوطن.من جانبه قال حارب محمد بن ثاني: نهدف من توقيع هذه المذكرة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالأنشطة والمهام الاستراتيجية التي تقوم بها جمارك دبي.

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4dqgrgu