عادي

قيادات أمنية: رسالة الخليج رصينة وصادقة وأمينة

00:57 صباحا
قراءة 6 دقائق
اليوبيل
اليوبيل

أكدت القيادات الأمنية في وزارة الداخلية، أهمية الرسالة التي حملتها «الخليج» على امتداد عمرها طوال الخمسين عاماً الماضية، وتكاملها مع رسالة الوزارة تجاه المجتمع، حيث الروابط القوية بين الاستقرار والتنمية. وأن رسالتها الإعلامية رصينة وصادقة وأمينة وتصب في الحقيقة ومصلحة المجتمع.

وقدموا التهاني بهذه المناسبة السعيدة، معبرين عن آمالهم العريضة باستمرار المسيرة الناجحة للبلاد في كل المجالات، واستمرار التفوق الإعلامي لصحيفة «الخليج»:

ضاحي خلفان:  تتمتع بالجرأة والشفافية

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: منذ عرفنا «الخليج» كانت بالنسبة لنا صرحاً إعلامياً رائداً، ومنبراً حراً يتمتع بالكثير من الجرأة والشفافية، ومرآة تعكس الحقائق بأدق تفاصيلها، وتعطي كل قضية حقها.

وأضاف: «الخليج» أغنت القارئ بالمحتوى المتكامل، في كل مجالات المعرفة، وبذلت مجهوداً كبيراً خلال مسيرتها الطويلة الحافلة، منذ أن أسسها الراحلان تريم وعبد الله عمران، رحمهما الله، والمخلصون من حولهما، في تثبيت دعائمها منبراً وطنياً وحدوياً.

فضلاً عن ذلك ضمت الكثير من قيم الإمارات الأصيلة في الدفاع عن الحق، وعون المحتاج، بفكر أصيل اكتسبته من الآباء المؤسسين، ومن فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ولا ننسى أنها واكبت تأسيس الدولة منذ اللحظة الأولى فكانت العون والسند للمؤسسين الأوائل رحمهم الله، فساعدت هذا الحدث العظيم بالدعم الإعلامي اللائق الذي كان سنداً في قيام دولتنا حتى أضحت ما هي عليه الآن.

في هذه المناسبة، لا أملك إلا تهنئة «الخليج» الغرّاء، في عامها الخمسين، متمنياً لها وللعاملين فيها مزيداً من التألق والنجاح.

عبدالله المري: سياستها خدمة الوطن

هنأ الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، مؤسسة «دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر»، بمناسبة الذكرى السنوية ال 50 لتأسيسها، متمنياً للقائمين عليها مزيداً من التقدم والنجاح في مسيرة العمل الصحفي، ومشيداً في الوقت ذاته بسياستها الصحفية التحريرية التي تساهم في خدمة الوطن وإبراز إنجازاته ونجاحاته أمام العالم.

وأكد على الدور الصحفي الوطني والاستثنائي لمؤسسة دار الخليج التي أسسها علمان من أعلام الصحافة الإماراتية والعربية المغفور لهما تريم عمران وعبد الله عمران، والتي ساهمت في النهوض بواقع الصحافة الإماراتية على مدار 50 عاماً.

وأشاد بالمحتوى الإعلامي المتطور لصحيفة «الخليج» الذي يواكب التغيرات السريعة في المجالات الإعلامية، والمنصات الإلكترونية التي توفرها للقراء والتي تواكب توجهات الإعلام الجديد والسريع في نقل المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية على مستوى العالم، مؤكداً أن تطور الصحيفة المستمر يدل على قدرة القائمين عليها وتميزهم في مواكبة المتغيرات وتطلعات القيادة الرشيدة وصولاً إلى إعلام إماراتي قادر على حمل رسالة الوطن إلى أرجاء المعمورة.

وقال إن صحيفة «الخليج» شهدت تطوراً كبيراً عبر السنوات الماضية وسجلت إنجازات متلاحقة جعلتها في مقدمة الصحف المهمة محلياً وعربياً وإقليمياً، ونحن نعتبرها شريكاً مهماً في مسيرة التنمية والتطور، وشريكاً في النجاحات التي حققتها شرطة دبي أمنياً واجتماعياً.

واختتم: نحن نفتخر بصحيفة «الخليج» والإنجازات التي حققتها وبتغطيتها كافة الأحداث والقضايا بحرفية عالية.

سيف الزري:  منبر للكلمة الحرة

هنأ اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، صحيفة «الخليج» بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها وصدورها قائلاً: أتقدم بأرق التهاني القلبية لأسرة صحيفة «الخليج» بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها وإطلالة أولى إصداراتها، حيث ظلت خلال هذه الرحلة الإعلامية الطويلة والمميزة عنواناً للكلمة الصادقة، ومنبراً حراً في نقل الخبر بكل حيادية، وشفافية، كما أفردت من خلال صفحاتها مساحة واسعة لتقديم المعلومة السياسية، والثقافية، والاقتصادية، والرياضية، والعلمية لقرائها ومتابعيها بكل مهنية واحترافية، مما جعل منها واحدة من أصدق المنابر الإعلامية على المستويين العربي والدولي في تناول الأحداث المختلفة.

وبعد مرور نصف قرن من الزمان على تأسيسها لعبت «الخليج» دوراً هاماً وبارزاً في توثيق مسيرة دولة الإمارات الظافرة، حيث احتوت إصداراتها المتنوعة على تغطية كافة جوانب تطور الحياة لمجتمعنا. ونحن في القيادة العامة لشرطة الشارقة، نسعد بتطابق الرؤى مع «الخليج» في مجال تقديم التوعية لأفراد الجمهور، خاصة عند حدوث بعض الظواهر التي تطرأ على المجتمع.

محمد المري: تنقل رسالتنا إلى العالم

قال اللواء محمد أحمد المري مدير عام إقامة دبي: تأسست صحيفة «الخليج» كصحيفة وطنية عربية في عام ١٩٧٠ قبل قيام الاتحاد على يد الأستاذ تريم عمران والدكتور عبدالله عمران رحمهما الله. وتعتبر من أولى الصحف التي اهتمت بالقضايا العربية ونقلت رسالة الإمارات والخليج إلى العرب والعالم.

وتابع: بهذه المناسبة نهنئ أسرة الصحيفة وعلى رأسها رئيس التحرير خالد عبدالله عمران، في عامها الخمسين بنصف قرن من الحضور المتميز في الأحداث والفعاليات، سواء على مستوى العالم عامة، أو على مستوى الوطن العربي والمنطقة بشكل خاص، والتي حرصت دائماً على إثراء قرائها بصفة يومية بالجديد والمتنوع والمتميز بمصداقية وحرفية.

فقد كانت صحيفة «الخليج» ولازالت مرآة صادقة تعكس الدور الحقيقي لمساهمة الإعلام في دفع مسيرة التنمية، فضلاً عن أدوارها الفكرية المتميزة.

ندعو الله عز وجل لها ولإعلامنا الإماراتي بالتوفيق لأداء رسالته نحو الوطن والمواطن في ظل الدعم غير المحدود الذي تلقاه من حكومة دولة الإمارات.

سلطان النعيمي: تواكب مختلف التطورات

قال اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان: إنه في ذكرى انطلاقة صحيفة الخليج الخمسين، والتي تعد واحدة من الصحف العريقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، نوصل جزيل شكرنا وتقديرنا للقائمين عليها بجهود الصحفيين والمراسلين والمصورين الذين يثبتون وجودهم في كل المناسبات والأحداث، ويحرصون على إيصال رسالة الشرطة إلى مجتمع دولة الإمارات والمقيمين فيها، متمنين لهم مسيرة رائدة ومتميزة وفق الأخلاق المهنية المتعارف عليها لمهنة الصحافة.

وأضاف: ومع حرص القائمين عليها على التطور والمتابعة والاهتمام بواقع الحياة، أصبحت أكثر قبولاً وثقة في المجتمع، فحرصت على الاستباقية والتغطية المستمرة والشاملة لكل نواحي الحياة، محافظة على التوازن والدقة في نشر الأخبار، لتصبح أكثر حرفية ومهنية.

وأكد: لا شك في أن القارئ التقليدي لا يزال معاصراً، ولكن عصر السرعة والتقنية والذكاء التكنولوجي فرض على الكثير من القراء التحول إلى القارئ الإلكتروني، فحرصت «الخليج» على مواكبة هذا التطور وتوظيف الحداثة والتكنولوجيا عبر توفير الصحيفة الإلكترونية مدعومة بالنشر الإخباري على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتكون الأقرب إلى القارئ.

وختم: إننا لنتقدم بالتهنئة والمباركة لصحيفة «الخليج» والقائمين عليها وجميع العاملين فيها بهذه المناسبة الطيبة.

علي علوان: أيقونة العمل الصحفي

اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، قال: إن صحيفة «الخليج» شكلت منذ انطلاقتها أيقونة هامة في العمل الصحفي، القائم على الحرفية والمهنية والمصداقية، تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين، وتطرح القضايا الوطنية، وتسبر أغوار الحقيقة في كافة مجالات الحياة، لإيصال الرسالة الإعلامية السامية، التي تخدم الفرد والمجتمع.

وأضاف: ساهمت «الخليج» عبر سفينتها، التي أبحرت في محيطات وبحار الأخبار والتحقيقات والتقارير وغيرها من الفنون الصحفية في رفد المجتمع بالمعلومة المفيدة، ومد جسور التواصل بين الحاكم والمحكوم، وتعريف أفراد المجتمع بالقرارات والقوانين والمستجدات الصادرة عن جهات الاختصاص، بجانب تسليط الضوء على القضايا المحلية والإقليمية والعربية والعالمية.

ورفع أسمى التهاني والتبريكات ل«دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر» وللقائمين عليها، في عيدها الخمسين.

محمد الكعبي: منارة تتصدر المشهد الإعلامي 

قال اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة: إن جريدة «الخليج» ولدت عملاقة برؤيتها الواضحة ودقتها وشفافيتها الداعمة لترسيخ أسس دولة الاتحاد واهتمامها المتعاظم بقضايا الوطن والمواطن، حيث شكلت خلال مسيرة 50 عاماً منبراً حراً ساهم بفعالية في تعزيز سلطة الصحافة بالدولة، واحتلت بأدائها الاحترافي والمهني اللافت منارة وعي ومنبراً لعكس إنجازات الدولة وهموم وتطلعات شعب الإمارات. 

 وأضاف: نالت الخليج منذ صدورها ثقة قرائها منذ تأسيسها لصدقيتها وانحيازها الدائم لعكس الحقيقة دون زيف ونشر الأخبار والمعلومات وتسليط الضوء على القضايا في جميع المجالات عبر قوالب وفنون الصحافة المختلفة. 

وأشار إلى أن «الخليج» في ظل زخم الإعلام الرقمي واكبت التطور وتعاطت بمهنية مع وسائل التواصل الاجتماعي وحافظت على نسختها الورقية التي لازالت تتميز بعبقها الخاص ورائحة إبحارها.

راشد المعلا: مرجع وطني بامتياز

تقدّم اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، إلى «الخليج» بخالص التهاني بمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيسها، علي يد المغفور لهما بإذن الله، تريم عمران والدكتور عبدالله عمران، مثمناً الدور الريادي لها في الحفاظ على الموروثات الوطنية الأصيلة عبر فريق عملها الإعلامي المخلص الذي أخذ على عاتقه حمل مسؤولية أمانة الكلمة والإسهام في مسيرة التنمية التي تعيشها دولتنا الحبيبة جنباً إلى جنب مع بقية المؤسسات الصحفية الوطنية.
وأضاف: تشكل الصحيفة مرجعاً إعلامياً وطنياً بامتياز، إضافة إلى دورها الوطني الرائد في التصدي لحملات التضليل للنيل من وحدتنا الوطنية ومصالح دولتنا، ما عزز من دورها ومكانتها في كافة المجالات الدولية والإقليمية، مشيراً إلى أن «الخليج»، الشاهدة على جزء كبير من أرشيف دولتنــا الحافـــل بالإنجــازات، شكلــت مرآة للوطن، نقلت رسالته الصادقـة والشفافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"