عادي

مسؤولون: الخليج صرح إعلامي متميز يبعث على الاعتزاز

01:24 صباحا
قراءة 14 دقيقة
اليوبيل
اليوبيل
اليوبيل

أكد عدد من كبار المسؤولين أن صحيفة الخليج في يوبيلها الذهبي ما زالت شمعة تتوقد لتنير الدروب للباحثين عن كل معلومة وتحليل وخبر صادق، وهي صرح إعلامي عربي متميز، يبعث على الاعتزاز، شقت طريقها بقوة بين كبريات الصحف العربية والعالمية حتى أصبح لها اسم وموقع يشار إليهما بالبنان في الفضاء الإعلامي، كونها مركز إشعاع ثقافي وفكري إقليمياً وعربياً، تتميز بالجدية والشفافية في الطرح والتناول.

محمد الكعبي: مسيرة زاخرة بالعطاء الإعلامي

هنأ الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، صحيفة «الخليج» بمضي 50 عاماً على تأسيسها، وبإشعال مسيرة العطاء الإعلامي، وبتجاوب إلكتروني ذكي، دخولاً للعام 51 من مسيرتها الزاخرة بالعلم، والمعرفة، مشيراً إلى أنها مؤسسة إعلامية مخضرمة تجمع بين العراقة والحداثة المواكبة لعصر الانفتاح والإعلام الرقمي، مع وصيفاتها في الدولة.

وقال إن «الخليج» بذلت في هذه الحقبة الزمنية، وبمهنية إعلامية متفردة بخبرتها وأقلامها الناصعة، جهوداً مقدرة ساهمت في إبراز التطور الحضاري الذي عاشته دولتنا المباركة على كل الصعد.

نتمنى لها مواصلة النجاح والمحافظة على هذا الإنجاز المقدر، وتقديم الجديد في مجال الإعلام.

عبدالله بن خصيف: الخليج قهوتي الصباحية

قال عبدالله بن خصيف «أبو راشد»: صحيفة «الخليج» بمنزلة قهوة الصباح بالنسبة لي، وكأنني التقي صباح كل يوم بصديق عزيز، يطلعني على الأخبار المختلفة، وينقل لي نبض الشارع الإماراتي، والأفكار التي تساعدني في عملي وحياتي اليومية، وفي الوقت نفسه تجعلني أترحم على الشقيقين المؤسسين تريم عمران وعبدالله عمران تريم، اللذين أسسا هذه الصحيفة الغراء، التي أضحت تشكل جزءاً رئيسياً من حياتنا، فرحمهما الله كان لهما دور واضح في قيام الاتحاد، وأثرياه من خلال الجريدة التي كانت دوماً وما تزال سباقة في نقل أخبار وأحداث المجتمع الإماراتي، وأفراحه وأتراحه.

 أنا من عشاق «الخليج» الورقية، فمجرد لمسي أوراقها يوقظ داخلي الإحساس بالارتباط الكبير بهذه المطبوعة، ومؤسسيها رحمهما الله، اللذين كانت تربطني بهما صداقة قوية، فقد كان د.عبدالله عمران من مشجعي برنامجي «الرابعة والناس»، وكان دائما يقول لي بأني في برنامجي اماثل ما تفعله جريدة الخليج من ملامسة قضايا وهموم المجتمع.

أتمنى «للخليج» في يوبيلها الذهبي أن تعود للزخم ذاته الذي كانت عليه قبل حلول نازلة كورونا، حيث كانت تدخل كل البيوت في أفراحها وأتراحها، لأنه مهما واكبنا التطور التكنولوجي، بالمواقع الإلكترونية، ستظل الجريدة الورقية، المطلب الأساسي، والرئيسي لأهل الإمارات عامة من مواطنين ومقيمين، لعلاقتهم الحميمة بها.

مغير الخييلي: منبر إعلامي مؤثر واكب مسيرة مبدعة

أكد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع-أبوظبي، أن «الخليج» صحيفة ومؤسسة إعلامية وطنية، تشع عطاء وحيوية في قلب وروح اتحاد إماراتنا الحبيبة، مشيراً إلى أنها واكبت مسيرة إبداع وبناء لا تتوقف، منذ الساعات الأولى لتأسيس الاتحاد، تحت كل الظروف والمسميات، وعايشت لحظات تاريخية لا حصر لها، وسطعت منبراً إعلامياً مؤثراً، حيث ظلت الصحيفة الوفية لقرائها ولجمهور الإمارات، وللعالم العربي أجمع. وأضاف أن مؤسسَي صحيفة «الخليج»، المغفور لهما، تريم عمران، والدكتور عبدالله عمران، قد تركا إرثاً قدّره من حمله بعدهما، وعندما يُقدّر التاريخ يكون للحاضر قيمته. مهنئاً خالد عبدالله تريم، رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير صحيفة الخليج، وجميع القائمين عليها، بمرور 50 عاماً على تأسيس هذا الصرح الإعلامي الإماراتي.

خالد المدفع: حضور استثنائي في مختلف المحافل

هنأ خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، صحيفة الخليج بمناسبة مرور 50 عاماً من التميز والمصداقية والشفافية في محتواها الإعلامي. فقد كان لها حضور إعلامي استثنائي في مختلف المحافل المحلية والدولية لتوثّق منجزات الدولة وقياداتها الرشيدة والسيرة التنموية للبلاد على مر السنوات.

وأكد أن لجريدة الخليج دوراً بارزاً في تسليط الضوء على مراحل تطور القطاع السياحي في إمارة الشارقة، فقد كانت ومازالت شريكاً استراتيجياً للهيئة ولمختلف الشركاء والجهات المعنية بالقطاع السياحي على الصعيدين الحكومي والخاص، حيث سلّطت الضوء على فعاليات الهيئة ومشاركاتها ومعارضها ومبادراتها ومستجداتها داخل الدولة وخارجها، وواكبت مع الهيئة التطورات التي ساهمت وبشكلٍ كبير وجذريّ في نمو السياحة في الإمارة الباسمة خلال الأعوام الماضية، متمنياً لها دوام التوفيق والتميّز والعطاء في القطاع الإعلامي لأعوام قادمة.

داود الهاجري: صحيفة قريبة من نبض الناس

قال المهندس داود الهاجري مدير عام بلدية دبي: نبارك لإدارة وأسرة الخليج احتفالها بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، فهي واحدة من الصحف الإماراتية والعربية وقد لاقت الصحيفة منذ عددها الأول اهتماماً كبيراً من القارئ الإماراتي، والخليجي، والعربي؛ لتقديمها محتوى ينقل نبض الشارع، وفي الوقت نفسه يسلِّط الضوء على نجاحات الدولة وإنجازاتها الكبيرة، خلال الخمسين عاماً، هذا النجاح يعود إلى الناس، وأن تكون قريبة من نبض الناس، ومن همومهم، وقضاياهم.

وأضاف: إنها برهنت أكثر من مرة حسها الإماراتي وعمقها العربي ومواكبتها لنهضة البناء والعطاء في دولتنا الحبيبة. 

وعلى الرغم من انطلاق هذه الصحيفة الرائدة خليجياً، إلا أنّ نشاطها واهتمامها قد غطّيا مساحة الوطن كاملة، فهي صحيفة الوطن ومرآته الصادقة التي تنقل نبض الحياة.

خالد بن أحمد: تساهم موضوعياً في تنمية المجتمع

الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية يقول بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس جريدة الخليج: يشرفني ويسعدني أن أهنئ هذا المحفل الإعلامي المتميز الذي أثبت تفرده بموضوعية في تنمية مجتمع الإمارات من خلال مسيرة حافلة من النجاح الفكري، والثقافي، والاقتصادي، والفني على المستويين المحلي والدولي.

نتمنى لجريدة الخليج وفريق عملها مزيداً من التقدم والازدهار.

علي سالم المدفع: صحيفة وطنية تعمل بجد وإخلاص

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لصحيفة الخليج بمناسبة عيدها الخمسين، والتي لعبت دوراً محورياً في تسليط الضوء على مسيرة دولة الإمارات التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وتابعت بحرفية ومهنية عالية جميع المتغيرات التي شهدها الاقتصاد الوطني بما فيها مسيرة تطور قطاع الطيران في إمارة الشارقة.

وأضاف: صحيفة الخليج منبر إعلامي وطني، عمل بجد وإخلاص، لتحقيق قفزة نوعية على مستوى الصحافة الورقية والرقمية، وفق رؤية واضحة شاملة، تضع الوطن نصب عينها، واستطاعت بجدارة، تحقيق التميز شكلاً ومضموناً، في تلبية تطلعات القراء بكل شفافية ومصداقية.

عبدالله العويس: نفتخر بمسيرتها الإعلامية الغنية

قال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن صحيفة الخليج كانت ولا تزال منبراً إعلامياً متميزاً نفتخر بمسيرتها الإعلامية الغنية والتي استطاعت من خلالها وبجدارة اكتساب احترام وثقة قرائها وأن تتخذ لها مكانة مميزة وبارزة بين الصحف من خلال النقل الموضوعي والشامل للأحداث على مختلف الصعد المحلية والعربية والعالمية.

وأشار إلى أنه لا يمكننا الحديث عن صحيفة الخليج وإنجازاتها دون الحديث عن الدور الذي بذله في تأسيسها المرحوم تريم عمران تريم وأخوه المرحوم الدكتور عبدالله عمران تريم، اللذان كانا أحد أهم رواد الفكر والثقافة والإعلام في دولة الإمارات، ومن أقطاب الفكر والتنوير في الخليج والوطن العربي، حيث أصبحت صحيفة الخليج بفضل جهودهما وتفانيهما الوطني مركز إشعاع ثقافي وفكري على مستوى المنطقة والوطن العربي، ومدرسة ثقافية وإعلامية تخرج من أروقتها الكثير من الأدباء والصحفيين العرب.

سلطان السويدي: لعبت دوراً بارزاً عبر تاريخها الطويل

هنأ سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة صحيفة الخليج والعاملين فيها بمناسبة مرور العام ال 50 على انطلاقها، مشيداً بمنابرها الإعلامية التي واكبت كافة المتغيرات المتسارعة التي شهدتها عملية التنمية واهتمامها بالقطاع الاقتصادي حيث لعبت دوراً بارزاً ومؤثراً عبر مسيرتها مع مطلع السبعينات من القرن الماضي في بلورة رؤى واضحة وطرح أفكار مستنيرة، داعمةً بذلك مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة.

وأضاف: يسعدنا أن نشارك صحيفة الخليج احتفالاتها بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، هذا الاحتفال الذي يمثل تكريماً لأحد أهم أعمدة الثقافة والإبداع في شارقة الثقافة والمعرفة، حيث شكلت إضافة بارزة للمكانة العالمية التي تتبوأها إمارة الشارقة على المستوى الثقافي والمعرفي، والتي كانت ثمرة ونتيجة طبيعية للجهود الرائدة التي يبذلها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مشروعه الثقافي الذي أطلقه منذ توليه حكم الإمارة.

محمد الجرمن:  مدرسة صحفية جامعة

وجّه محمد عبدالله الجرمن الرئيس التنفيذي لمواصلات الإمارات التهنئة إلى جميع القائمين على صحيفة «الخليج»، والعاملين فيها، وقرائها، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها.

واعتبر «الخليج» منبراً صحفياً رصيناً بدأ بخطى واثقة، ومدرسة إعلامية جامعة حملت -وما زالت- رسالة نبيلة، ونجحت في نقلها بكل صدق، واحترافية.

وأضاف أن الصحيفة استندت في عملها الدؤوب عبر هذه العقود الخمسة إلى رؤية تجمع بين المصداقية في تحرير ونشر المواد الصحفية، والالتزام بتحقيق مصالح الوطن، والمجتمع، والأمة العربية ككل، والتنويع والتجديد في تقديم مختلف صنوف العمل الصحفي في مجال السياسة، والاقتصاد، والاجتماع، والتربية، من دون إغفال الشؤون المحلية، والجوانب المعرفية، والأدبية، والفنية الأخرى.

فهد الرئيسي: مدافعة عن القضايا الإنسانية حول العالم

هنأ فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي ل «ورشة حكومة دبي»، صحيفة الخليج بعيدها ال 50، وقال منذ تأسيسها عام 1970 على يد الشقيقين الراحلين تريم عمران تريم وعبدالله عمران تريم، ومؤسسة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، وصحيفة الخليج التي تصدرت عنها تلعب دوراً حيوياً في إلقاء الضوء على القضايا والهموم الوطنية والعربية، والتزمت بالدفاع عن القضايا الإنسانية والمعيشية حول العالم.

اليوم، وبمناسبة مرور 50 عاماً على هذه المناسبة، نتقدم في «ورشة حكومة دبي» من صحيفتكم الغراء بالتهنئة إلى الإدارة والموظفين جميعاً على مسيرة تكللت بالعطاءات والتقدم في المجال الإعلامي والعمل الصحفي المحترف، الذي يحمل رسالة إنسانية ووطنية سامية، متمنياً دوام النجاح والاستمرارية في النمو والتميز.

الحمادي: مصدر رائد للأخبار

قال محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين: «ونحن نحتفل بمرور 50 عاماً على تأسيس جريدة الخليج، علينا أن نتذكر أنها لم تكن مصدراً رائداً للأخبار في زمن الخبر فحسب؛ بل إنها مدرسة صحفية لها تاريخها الرائد في القيام بدور ملهم لكتاب الوطن، ورموزه الثقافية، سواء في سنوات حاجتهم للمعرفة من خلال صفحاتها، ثم لاحقاً في زمن نشر إبداعاتهم عبر الصفحات نفسها».

وأضاف: «كانت «الخليج» وما تزال الصحفية التي ساندت القضايا الوطنية والخليجية والعربية على مدار سنوات طويلة، وهي تحتفل بيوبيلها الذهبي لابد أن نذكر الأستاذين الكبيرين تريم عمران وعبدالله عمران رحمهما الله، اللذين أسسا هذا الصرح الصحفي الكبير وكانا من رواد الصحافة الخليجية والعربية، وكانا معلمين لأجيال من الصحفيين الإماراتيين والعرب».

وقال: «المتتبع لتطور جريدة الخليج التي بدأت ب8 صفحات، وصولاً إلى 8 إصدارات، سيدرك حجم الجهد الذي بذله الأستاذان تريم عمران وعبدالله عمران، فهذا التطور اللافت لم يكن مجرد صدفة؛ بل جاء متوافقاً مع فكرهما ومع نهضة مجتمعنا في مختلف المجالات، وكانت قضايا الوطن والمواطن وقضايا العرب في مقدمة أولويات الخليج، ومن يرجع لأرشيف الصحيفة يدرك ما نقول، ودائماً يقولون إن أرشيف الصحافة الوطنية هو تاريخ الوطن بتفاصيله كافة، الأمر الذي ينطبق على جريدة الخليج وشقيقاتها من الصحف الإماراتية».

سيف المدفع: أضاءت تاريخ الصحافة الإماراتية

هنأ سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، جميع القائمين على صحيفة الخليج وكافة أقلامها الصحفية المتميزة بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، مؤكداً أنه لطالما شكّلت «الخليج» منارة مضيئة في تاريخ الصحافة الإماراتية والإقليمية، منتهجة سياسة إعلامية مرنة ومتجددة أسهمت بشكل كبير في تشكيل وعي وثقافة أجيال متعاقبة من أبناء الإمارات، فأثبتت على مدى خمسة عقود من الزمن أنها منبر إعلامي وطني عمل بجد وإخلاص، لتحقيق قفزة نوعية على مستوى الصحافة الورقية والرقمية، وفق رؤية واضحة شاملة تضع الوطن نصب عينها، فاستطاعت بجدارة تحقيق التميّز شكلاً ومضموناً، في تلبية تطلعات القرّاء بكل شفافية ومصداقية.

وأشار إلى أن ما ساهم في تميز هذا الصرح الإعلامي الوطني هو البيئة التي تصدر فيها بإمارة الشارقة، التي عُرف عنها أنها واحة للفكر والعلم تحت مظلة وقيادة رائد الثقافة والفكر والعلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، متمنياً للقائمين على صحيفة الخليج مزيداً من التقدم والنجاح في مسيرتها الإعلامية، معرباً عن فخره بإنجازات الصحيفة وتاريخها العريق في مجال الإعلام الوطني الصادق.

عمار المعلا: مدافعة عن القضايا الوطنية

هنأ الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، مدير إدارة المنظمات والعلاقات التعليمية الخارجية بوزارة التربية والتعليم، جريدة «الخليج» بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها مثمناً إسهاماتها الكبيرة ورسالتها في الدفاع عن كل القضايا الوطنية والقومية وانطلاقتها المتميزة في العمل الصحفي التي مكنتها من وضع بصمتها الصحفية.

د. حمد الشيباني: مؤثرة في تاريخ الصحافة الإماراتية

أكد الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أن صحيفة «الخليج» الإماراتية، التي أنشئت عام 1970، لعبت دوراً أساسياً في عملية النهضة الإعلامية والصحفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كانت طوال عقود متواصلة مرآة تعكس الحقائق بكل مهنية وحرفية، لكونها منبراً وطنياً مؤثراً في تاريخ الصحافة الإماراتية.

وقال: إن دولة الإمارات العربية المتحدة بسطت بيئة إيجابية للصحف الإماراتية، بتعزيزها مفهوم الإعلام الحر المسؤول، ونحن نؤمن بدور وسائل الإعلام الوطنية في عملية الانفتاح الثقافي والتواصل الحضاري بين المجتمعات، واستطاعت «الخليج» من خلال تغطياتها ومتابعاتها لمختلف القضايا والتحديات الوطنية التي تهم القراء على المستويين المحلي، والإقليمي، أن تكون منبراً مؤثراً يلبي تطلعات القراء، ويدعم خطى قيادتنا الرشيدة.

وهنأ مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري صحيفة «الخليج» بمناسبة الذكرى السنوية ال50 لتأسيسها، متمنياً لها دوام التميز، ومزيداً من التقدم والنجاح، مثمناً جهود الصحيفة المبذولة بشكل دوري ومنتظم للتغطيات الإعلامية كافة، التي تهم المجتمع.

محمد العوضي: تعلي قيم المصداقية والموثوقية

أشار محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة إلى أن صحيفة الخليج بما تمتلكه من تاريخ عريق حافل بالإنجازات تمثل نموذجاً للصحافة المسؤولة، التي تعلي قيم المصداقية والموثوقية، وتتناول الموضوعات بمهنية وحيادية هدفها الأول والأخير المصلحة العامة، ويسعدنا أن نهنئ أنفسنا بوجود هذا الصرح الإعلامي الشامخ في دولة الإمارات وعلى أرض الشارقة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، كما يسعدني أن أتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى أسرة تحرير الخليج وإلى العاملين فيها بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها، متمنياً لها مزيداً من التقدم والازدهار في تحقيق أهدافها بإيصال رسالة صحفية قيمة على أعلى المستويات.

عبدالله المناعي: منهجية مرتكزة على المصداقية

هنأ عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإمارات للمزادات، صحيفة الخليج بمناسبة الذكرى الخمسين لصدورها، مؤكداً أن المسيرة الطويلة لهذه الصحيفة الوطنية، تعكس صورة مشرقة لتطور الإعلام المحلي، مشيداً بالدور المهم الذي تؤديه «الخليج» في تسليط الضوء على جهود وإنجازات الدولة، والجهات الحكومية والخاصة، في مختلف القطاعات التي تمس حياة أفراد المجتمع.

ولفت إلى أن الصحيفة نجحت، بفضل منهجيتها المرتكزة على المصداقية، والعمل الجاد لفريقها أن تكون مصدراً موثوقاً للمعلومات، وداعماً رئيسياً للمبادرات الإيجابية، ومنبراً للأقلام الجادة، حتى غدت بفضل جهود مؤسسيها والعاملين بها، إحدى أهم الصحف العربية التي استطاعت أن تكون منبراً حراً يسلط الضوء على القضايا الحيوية كافة محلياً وعربياً وعالمياً بكل صدق والتزام، مشدداً على أهمية دور الإعلام الوطني المسؤول في تعزيز مسيرة التنمية والازدهار، ونقل صورة حضارية عن الوطن، وهو ما التزمت به عبر مسيرتها المهنية الحافلة بالمواقف الوطنية المشرفة التي تصب في دفع مسيرة البناء والتطوير نحو الأمام.

محمد العلي: تاريخها حافل بالمواقف المشرفة

أشاد الدكتور محمد عبدالله العلي، مدير عام مركز «تريندز للبحوث والاستشارات» بالدور الكبير الذي لعبته صحيفة الخليج منذ نشأتها، في الارتقاء بواقع الصحافة المحلية والعربية ودفاعها عن قضايا الوطن والمواطن.

وأكد العلي أن تاريخ «الخليج» عريق وحافل بالإنجازات والمواقف المشرفة، وتمثل نموذجاً يحتذى في الكلمة الصادقة والموثوقية، محتملة مسؤوليتها بكل أمانة وحيادية ونزاهة، هادفة أولاً وأخيراً إلى المصلحة العامة.

إيمان راشد سيف: نفتخر بهذا الصرح الشامخ

هنأت إيمان راشد سيف مديرة إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أسرة صحيفة «الخليج» «بمناسبة ٥٠ عاماً على تأسيسها، مشيدة بمسيرتها المضيئة التي امتدت لخمسة عقود شهدت خلالها نشأة اتحاد دولة الإمارات وعاشت معه كل إنجازاته وطموحاته وآماله، وأخذت على عاتقها أن تظل منبراً وفياً لوطننا ومرآةً تعكس ماضيه وحاضره ومستقبله، وقد كانت ومازالت شاهداً على تطور الدولة ونهضتها من خلال تغطيتها المهنية العالية، معربة عن فخرها واعتزازها بتواجد هذا الصرح الإعلامي الشامخ في دولة الإمارات وعلى أرض الشارقة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وأشارت إلى أن «الخليج» بما تمتلكه من تاريخ عريق حافل بالإنجازات تمثل نموذجاً للصحافة الإماراتية المسؤولة، التي استطاعت وبجدارة اكتساب احترام وثقة قرائها وأن تتخذ لها مكانة مميزة وبارزة بين الصحف من خلال النقل الموضوعي والشامل للأحداث، وإعلاء قيم المصداقية ومناقشة الموضوعات التي تتعلق بجميع القطاعات بمهنية وحيادية وشفافية لخدمة الوطن والمواطن، منوهة بأن صحيفة «الخليج» تعد شريكا مهما واستراتيجيا لإدارة التثقيف الصحي، إذ لطالما واكبت كافة مبادرات الإدارة وبرامجها، وسعت إلى نشر رسائلها التوعوية الصحية بكل مهنية، من منطلق كونها منبراً إعلامياً يضطلع بشتى القضايا الوطنية والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية والصحية، متمنية للصحيفة ولجميع العاملين فيها، دوام التقدم والتوفيق ومواصلة دورهم المتميز في إبراز ودعم الجهود التنموية لدولة الإمارات ورؤيتها الطموحة للسنوات الخمسين المقبلة.

حمد الرحومي: تعكس رأي الناس وتحمل همومهم

قال حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي: ونحن نحتفل بالذكرى الخمسين لصدور جريدتنا «جريدة الخليج» لا يسعنا إلا أن نؤكد أن هذه الجريدة، ومنذ تأسيسها، شكلت حضوراً بارزاً ومختلفاً، وعلامة بارزه في مسيرة الصحافة الإماراتية، والعربية المعاصرة.

وأوضح أن «الخليج» لم تنغلق على توجه فكري أو سياسي واحد، ولكنها حافظت على التنوع، والتعدد الذي استطاع أن يشبع اهتمامات الناس المختلفة، وبذلك أصبحت جريدة جميع أفراد المجتمع المفضلة بلا منازع.

وأضاف: لقد استطاعت أن تخلق علاقة وطيدة مع جميع قرائها مع اختلاف مشاربهم، وتوجهاتهم، وآراؤهم، لأنها منذ البدء كانت صحيفة الجميع، معبرة ومشبعة لاهتماماتهم المختلفة، فقد اعتنت بالسياسة، والثقافة، والمجتمع، بالخبر المحلي، والعربي، والعالمي، وجمعت في صفحاتها أفضل الأقلام المحلية، والعربية، من الكتّاب، والمثقفين، والأكاديميين.

وقال: فضلاً عن ذلك لم تهتم «الخليج» بنقل الأخبار والتطورات السياسية فقط، لكنها ساهمت في تشكيل الرأي العام حول القضايا الوطنية والإنسانية المختلفة وعملت على عكس رأي الناس وتطلعاتهم، وحملت همومهم.

على بن سباع المري: صرح صحفي ومنارة معرفة هامة

أكد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن صحيفة «الخليج» صرح صحفي محلي، وإقليمي، بارز، ومنارة للمعرفة، ساهمت في تنوير المجتمع الإماراتي لنصف قرن.

وقال: تمثل الصحيفة ثقلاً ثقافياً ومعرفياً إماراتياً متجذراً، حيث شهدت مسيرة تطور شعب، ووطن، قبيل قيام اتحاد دولة الإمارات، واستمرت بفضل دعم القيادة الرشيدة شريكاً رئيسياً في مسيرة التنمية في كل المجالات من خلال موضوعاتها، وتحليلاتها، ورؤيتها للواقع الإماراتي والإقليمي والعالمي.

وأضاف: إنها شاهدة على تطور ونهضة دولة الإمارات، وستظل بفضل كوادرها الوطنية عنواناً للنزاهة الصحفية، والمهنية الإعلامية.

سعود المزروعي: بصماتها واضحة بالصحافة المسؤولة

قال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي إن صحيفة الخليج تعد واحدة من أبرز معالم الدولة التي نفخر بها في المجال الثقافي والإعلامي بما تمتلكه من سجل حافل في الإنجازات والمساهمات المهمة في رفد وتعزيز المسيرة الثقافية والإعلامية في الدولة، منوهاً بمكانتها البارزة والمشهود لها على الصعيد العربي، حيث تعد علماً من الأعلام الصحفية ومرجعاً مهماً لصناعة الإعلام المهني والمتميز على مستوى الوطن العربي، حيث تكللت جهود مؤسسيها، المغفور لهما بإذن الله، تريم عمران تريم وأخيه الدكتور عبدالله عمران تريم، بالنجاح في تأسيس مكانة مرموقة لهذا المنبر الإعلامي.

وأضاف: يسعدني ويشرفني أن أهنئ أسرة الخليج وجميع قرائها وشعب الإمارات، بمرور العام ال 50 على انطلاقة الصحيفة التي عملت بكل مهنية وأمانة وصدق على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي شهدتها عملية التنمية في الدولة فكانت مرآة صادقة تعكس حقيقة الوطن المشرفة للعالم.

طالب اليحيائي: أساليب صحفية وتقنية متطورة

هنأ طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن صحيفة الخليج وكافة العاملين فيها بمناسبة الذكرى السنوية ال 50 لتأسيسها، متمنياً للقائمين عليها مزيداً من التقدم والنجاح في مسيرة العمل الصحفي، مشيداً بالدور الإعلامي الكبير لها في خدمة الوطن والذي تقوم به باستخدام أساليب صحفية وتقنية متطورة تواكب التغيرات السريعة في المجالات الإعلامية المختلفة، وتنسجم مع توجهات الإعلام الجديد والسريع في نقل المعلومات عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لتصل إلى جمهورها في مختلف أرجاء العالم.

وأكد أن تطور الصحيفة المستمر يدل على قدرة القائمين عليها وتميزهم في مواكبة المتغيرات وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وصولاً إلى إعلام إماراتي قادر ومتميز، معرباً عن شعوره بالفخر لإنجازات الصحيفة المتراكمة عبر السنين، والتطور الكبير الذي شهدته منذ تأسيسها، وحرص القائمين عليها على تطوير محتواها الإعلامي، وتسخير تقنياتها لإيصال رسالة الإمارات إلى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"