عادي

أعضاء «الوطـني الاتحادي»: الخليج.. حــس إمـــــاراتـــي وعمــق عربـي

02:52 صباحا
قراءة 5 دقائق
اليوبيل

أبوظبي: آية الديب

هنأ رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي ومسؤولون في وزارة الدولة لشؤون «الوطني» صحيفة «الخليج» بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، مؤكدين أن الصحيفة كانت على مدار 5 عقود المنبر الرائد المعبر عن أبناء الإمارات واحتياجاتهم ومتطلباتهم، فضلاً عن تناولها مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية بما يثري ثقافة أبناء الوطن ويسهم في رفع وعيهم ونهضة المجتمع ككل.

وأكدوا أن الراحلين، تريم عمران والدكتور عبد الله عمران «رحمهما الله» مؤسسا دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر ذا حس وطني يعيان حقوق الولاء للوطن فجعلا منها منبراً لوطننا يشهد بكرم وتسامح هذا الوطن الشامخ، وغدت «الخليج» صرحاً ثقافياً كبيراً وارتبطت بشارقة الثقافة والعلم والمعرفة، فلم تكن مصدراً لنقل الأخبار والآراء فحسب بل كانت وما زالت مصدراً مهما يعزز من ثقافة المجتمع ووعيه.

أستطاعت بنهجها القويم نيل ثقة القارئ

صقر غباش: مؤسسة إعلامية وطنية تشع عطاءً  

أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن جريدة «الخليج» الغراء واكبت المسيرة المظفرة لدولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد واستطاعت بنهجها القويم أن تنال ثقة القارئ الإماراتي والعربي وحافظت على مكانتها في المقدمة، لافتاً إلى أن جريدة «الخليج» صرح إعلامي رائد وذاكرة وطن ممتدة عبر عقود من الزمن من خلال مواكبة الأحداث الوطنية والإقليمية والعربية والدولية.

وأشار إلى أن جريدة «الخليج» مؤسسة إعلامية وطنية تشع عطاءً في قلب مسيرة إبداع وبناء لا تتوقف كونها عايشت لحظات تاريخية وسطعت منبراً إعلامياً مؤثراً فظلت الصحيفة المسؤولة أمام قرائها وجمهور الإمارات والعالم العربي لتقف في عيدها الخمسين شامخة.

وقال: نهنئ إدارة وأسرة جريدة «الخليج» احتفالها بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، فهي واحدة من الصحف الإماراتية والعربية التي برهنت على حسها الإماراتي وعمقها العربي من خلال تبنيها لهموم وقضايا الوطن والدول العربية ونقل الصورة المشرفة للإمارات، متمنياً لها وفريق عملها مزيداً من التقدم والازدهار خلال الخمسين عاماً المقبلة وأن تكون دائماً كما عهدناها.

وأضاف صقر غباش:«لقد كان الراحلان تريم عمران والدكتور عبد الله عمران،رحمهما الله، مؤسسا دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر ذا حس وطني يعيان حقوق الولاء للوطن فجعلا منها منبراً لوطننا يشهد بكرم وتسامح هذا الوطن الشامخ.

وأكد أن الإعلام شريك استراتيجي في مسيرة التنمية الحضارية لدولة الإمارات من خلال دوره المحوري في تسليط الضوء على إنجازات الدولة الوطنية وإيصال رسالة الإمارات الملهمة القائمة على مبادئ وقيم التسامح والتعايش والمحبة والعطاء إلى العالم والتي كرّسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»طيب الله ثراه«استناداً إلى إرثنا الأصيل وتقاليدنا الراسخة.

وقال بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس جريدة «الخليج» إن الإعلام الوطني عليه مسؤوليات ودور كبير لمواكبة رؤية القيادة الرشيدة للدولة باستشرافها للمستقبل ووضعها خطة طموحة للخمسين عاماً المقبلة لترسيخ المكانة العالمية التي تحظى بها الإمارات نموذجاً رائداً في التنمية والتطور الحضاري.

وقال إن وسائل الإعلام الوطنية شركاؤنا في تعزيز دورنا التشريعي والرقابي وجسور تواصلنا مع المجتمع عبر تغطية أعمال المجلس خلال الجلسات واجتماعات اللجان والحلقات النقاشية والزيارات الميدانية وغيرها ونقل رسالة المجلس ونتاج عمله إلى شعب الاتحاد بكل موضوعية وأمانة. 

وأكد أن إعلامنا الوطني يقوم بدوره بكل احترافية وأمانة، إذ كان له دوره الواضح وأثره في حماية المجتمع وصون مقدراته لافتاً إلى أن الإعلام يعكس واقع الأمم وثقافتها وحضارتها فالإعلام المسؤول تأثيره متنامٍ في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على مصالح الدول والشعوب.

طارق لوتاه: أسهمت وتسهم في تشكيل ثقافتي

أكد طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بهذه المناسبة أهنئ الأخ خالد عبد الله عمران تريم وجهاز تحرير جريدة «الخليج» وكافة العاملين فيها بهذه المناسبة متمنياً استدامة النجاح.

وقال إن جريدة «الخليج» بالنسبة لي أسهمت في تشكيل شخصيتي وثقافتي ومعلوماتي منذ الصغر، وكانت بالنسبة لي مصدر رأي وتوجه ومثلت لي صوره زاهية عن الإعلام الهادف والإعلامي صاحب الرسالة، الوطني المحب لوطنه وأمته.

وأضاف تعلمت من مؤسسيها تريم عمران والدكتور عبد الله عمران، غفر الله لهما، الكثير، تعلمت الريادة وكيف أن الإنسان الذي يملك حلماً يستطيع تحقيقه.

حميد الشامسي: تتناول مختلف الأحداث بشفافية

قال حميد علي العبار الشامسي عضو المجلس الوطني الاتحادي إن صحيفة «الخليج» على مدار 5 عقود شريك وطني مخلص مكملة لجهود مختلف المؤسسات والقطاعات في الدولة، في الوقت ذاته حريصة على تناول مختلف المواضيع التي تهم أبناء الإمارات واحتياجاتهم ومتطلباتهم فضلاً عن تناولها مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية بما يسهم في إثراء الوعي الثقافي والسياسي.

وأضاف: تتميز «الخليج» بتناول مختلف الأحداث والقضايا بشفافية وتنوع وموضوعية في الطرح للأخبار وتحليلها واستطلاع آراء المواطنين حولها وهو ما يسهم في دعم جهود مختلف القطاعات، مشيراً إلى مواكبتها للتطور التكنولوجي ونشر المحتوى الصحفي والإعلامي المتميز عبر المنصات الإلكترونية التي أصبحت من أهم مصادر استقاء القراء لمعلوماتهم ولاسيما فئة الشباب.

وقال لا ننسى الدور الذي قاما به المؤسسان لهذه الصحيفة اللذان جعلاها من أبرز الصحف على مستوى العالم العربي.

ناعمة المنصوري: إحدى قلاع الإعلام الوطني والعربي

هنأت ناعمة المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، صحيفة «الخليج» والعاملين فيها والقائمين عليها بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها.

وقالت إن صحيفة«الخليج» إحدى قلاع الإعلام الوطني والعربي المرموقة كونها تجسد مسيرة إعلامية ملهمة ترتكز إلى ثوابت وطنية راسخة انبثقت عن رؤى طموحة واكبت النهضة الحضارية للإمارات وكانت ولا تزال نبض المجتمع وصوت الوطن والداعمة لكافة قضاياه.

وأضافت أن صحيفة «الخليج» منبر إعلامي موثوق يتسم بالحرفية العالية والموضوعية حيال مختلف القضايا الوطنية والعربية، إضافة إلى نهجها المتزن وطرحها البنّاء القائم على المعرفة والتدقيق والموثوقية حتى باتت جزءاً أصيلاً من مسيرة الإمارات المظفرة منذ تأسيسها على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأكدت أن «الخليج» صرح إعلامي إماراتي يحظى بتقدير واحترام الجميع على كافة المستويات كونها واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية محلياً وعربياً إذ نجحت في إيصال رسالة الإمارات الحضارية إلى العالم وكانت ولا تزال حاضرة بقوة في المشهد التنموي والإنساني وشريكاً حقيقياً في مسيرة الازدهار والإنجازات، نبارك لأنفسنا على هذا الصرح الكبير الذي نفخر به جميعاً ونحو 50 عاماً جديدة من التقدم والعمل المخلص في خدمة الوطن.

ناعمة الشرهان:مصدر مهم يعزز من ثقافة المجتمع

 ناعمة عبد الله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي قالت: صحيفة «الخليج» انطلقت مبكراً لتكون منبراً معبراً عن نبض المجتمع ومختلف احتياجات ومتطلبات المواطنين وشاهداً في الوقت ذاته على الإنجازات التي حققتها الدولة وأحد عناصرها في مختلف المجالات السياسية والمحلية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى كونها من الصحف الأكثر انتشاراً منذ انطلاقها.

وأضافت: صحيفة «الخليج» صرح ثقافي كبير وارتبطت بشارقة الثقافة والعلم والمعرفة، فلم تكن مصدراً لنقل الأخبار والآراء فحسب بل كانت وما زالت مصدراً مهماً يعزز من ثقافة المجتمع ووعيه.

كفاح الزعابي: منهج واضح يتميز بالشفافية

هنأت كفاح محمد ناصر الزعابي عضو المجلس الوطني الاتحادي «الخليج» بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها، وقالت عاماً بعد عام نحتفل ب «الخليج» (صوت الوطن)، التي كانت منذ نشأتها شاهداً على تأسيس الدولة مشاركة في بناء الاتحاد حريصة على تكريس مقاصد الاتحاد وتعزيز مكاسبه، وكانت الداعم الأول للقضايا المحلية والعربية من المحيط للخليج، نفتخر بهذه الصحيفة التي استطاعت أن تتطور على مدار ال50 عاماً محافظة على منهجها الواضح الذي يتميز بالشفافية وللموضوعية والمهنية والاحترافية لتبقى «الخليج» رمزاً مِن رموز الإمارات وصوتاً للوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"