عادي

الإمارات تؤكد ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بنسبة 18% خلال أسبوع

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد علاء
أعلنت حكومة الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية الدورية، عن إجراء 778 ألفاً و936 فحصاً على مستوى الدولة خلال الفترة ما بين 20 ولغاية 27 أكتوبر؛ حيث ارتفعت نسبة الفحوص إلى 1% مقارنة بالفترة ذاتها الأسبوع الماضي، وكشفت الفحوص زيادة بنسبة 12% في الحالات المؤكدة بواقع 10 آلاف و30 حالة.
وكشف الدكتور عمر الحمادي المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية، عن أن معدل الحالات الإيجابية في الدولة من إجمالي الإصابات بلغت نسبته 1% وهو مماثل للأسبوع السابق، وبذلك يكون المعدل الأقل مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي الذي بلغ فيه المعدل 7.7 %، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا 6.5 %، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 6.5 %.
وقال إن هذا الأسبوع، شهد ارتفاعاً في حالات الشفاء بنسبة 18% بإجمالي 12 ألفاً و145 حالة شفاء، وانخفضت حالات الوفيات بنسبة 45% مقارنة بالأسبوع الماضي بواقع 12 حالة، وأصبح معدل الوفيات الأقل عالمياً بنسبة 0.4% مقارنة بالاتحاد الأوروبي الذي بلغ فيه النسبة 3.2 % والشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2.4%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 3.3%.
ومن جانبه أعلن العميد مرشد المزروعي، المدير التنفيذي للبيانات السكانية في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عن إطلاق الهيئة مبادرة بياناتك هويتك، بهدف توفير منظومة عمل رقمية تلبي تطلعات القطاع الطبي والقطاعات الأخرى ضمن الجهود المختلفة لمواجهة جائحة «كوفيد- 19».
وقال: «مبادرة «بياناتك.. هويتك»، تهدف إلى تحديث البيانات الشخصية عبر التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة www.ica.gov.ae».
وأضاف: «المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف مواطني دولة الإمارات للبدء في إجراء تحديث بياناتهم انطلاقاً من اليوم الأربعاء 28/10/2020 وتمتد لغاية شهر، على أن يتم استئناف تلقي عمليات التحديث من مختلف الشرائح المجتمعية في المراحل المقبلة سيتم التنويه عنها لاحقاً».
وتابع: «المرحلة الأولى من المبادرة تقتصر على الفئات العمرية بدءاً من سن 18 وإلى 60 عاماً، ويتعين فيها أن يقوم كل فرد بالغ كامل الأهلية بمسؤولية تحديث بياناته الشخصية ومن يقع تحت سجله الأسري، ولتقديم الدعم ولضمان الاستجابة الفورية لاستفسارات المتعاملين حيال عمليات التحديث وكافة خدمات الهيئة، يتم التواصل بمركز الاتصال 600522222».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"