عادي

«دبي للسيليكون» تضع حجر الأساس لمجمع تنس عالمي في الواحة بكلفة 100 مليون درهم

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي للسيليكون


وضعت سلطة واحة دبي للسيليكون حجر أساس لمجمع تنس بمواصفات عالمية في واحة دبي للسيليكون الذي تقوم بتطويره مجموعة «هب جلوبال» منصة محرك البحث الشاملة على الإنترنت باستثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون درهم.
وقام بوضع حجر الأساس للمشروع الذي يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربعة، كل من الدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وأناستازيا الحاج المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «هب جلوبال»، وليث العاني مدير عام المجمع الرياضي، بحضور كل من سارة أحمد باقر عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس، وعمر بهروزيان قائد منتخب الإمارات، للتنس إلى جانب مسؤولين من الطرفين.
وقال الدكتور جمعة المطروشي: تلتزم سلطة واحة دبي للسيليكون بتوفير بيئة مثالية لشركائها لمواصلة تطوير أعمالهم محلياً، وعالمياً، ويؤكد وضع حجر الأساس لمجمع التنس العالمي في واحة دبي للسيليكون حرصنا الدائم على دعم شركاء الأعمال لمواصلة تقديم مرافق عصرية، وتوفير نمط حياة عالمي المستوى لمجتمع الواحة ولمدينة دبي بشكل عام.
وأضاف المطروشي: تماشياً مع أهداف الأجندة الوطنية لعام 2021 التي تركز على التنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 يسهم المشروع في تعزيز جودة الحياة من خلال تشجيع السكان على نمط عيش صحي إيجابي، وسيوفر المجمع المرافق الحديثة للمتنافسين في البطولات الدولية، ما يمكنهم من التدرب الاحترافي وتعزيز مكانة دبي في مختلف المجالات بما في ذلك الرياضة.
بدورها قالت أناستازيا الحاج: سنعمل من خلال المجمع الجديد على استضافة أكثر من 81 بطولة عالمية، ومحلية، سنوياً، إضافة إلى دعم الرياضيين من جميع الأعمار والمستويات ومساعدتهم على بناء مهاراتهم وتطوير أدائهم كما سنقوم من خلال المجمع بتشجيع المزيد من الأشخاص في الدولة على ممارسة الرياضة، واعتماد أسلوب حياة صحي من خلال توفير مساحة متميزة لهم لمساعدتهم وتدريبهم بالشكل الأمثل وتوفير الرعاية المناسبة للمواهب الناشئة في منشآتنا الرياضية عالمية المستوى ليكون بمثابة وجهة متكاملة للرياضيين المحترفين والهواة، على حد سواء.
ومن المقرر افتتاح «مجمع هب للتنس» رسمياً، بداية عام 2021 حيث سيبدأ باستضافة البطولات العالمية والمحلية، مثل بطولة الاتحاد العالمي للتنس للناشئين، وجولة الاتحاد العالمي للتنس للكبار وبطولة الاتحاد العالمي للتنس المختلطة وبطولات الاتحاد العالمي للتنس في غرب آسيا، وكأس ديفيس للشباب، وبطولات مجلس التعاون الخليجي وكأس الاتحاد للناشئين، والبطولات العربية تحت مظلة اتحاد الإمارات للتنس.
وسينصب اهتمام المجمع على خلق فرص تدريبية للأطفال والكبار، على حد سواء، وكجزء من هذه الأولوية، سيتألف المجمع من مدارس تنس مصممة خصيصا لمتنافسي البطولة، وأخرى لمدربي التنس ومدارس مخصصة للأطفال جامعي الكرات لتكون جميعها معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للتنس.
وسيتم بناء المجمع على ثلاث مراحل، حيث ستشمل المرحلة الأولى بناء تسعة ملاعب تنس. كما سيضم المجمع 12 مدرب تنس رفيع المستوى، معتمدين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، إضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي، ومدرب اللياقة البدنية، وستشهد المرحلتان الثانية، والثالثة، افتتاح مرافق إضافية تضم ثلاثة مبان، ومكاتب وصالة مخصصة للاعبين، وصالة أخرى للمدربين وغرفة مخصصة للعلاج، ومقهى، ومحال لبيع المعدات الرياضية، ومغاسل للملابس، ومحلاً للبقالة، ومواقف مجانية للسيارات، ومرافق للرياضات الأخرى مثل الجيوجيتسو، والجودو والملاكمة وفنون القتال المختلطة والجمباز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"