عادي

«دبي للسيليكون» تتعاون مع غرفة التجارة العربية الإيطالية

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلق مركز «دبي التكنولوجي لريادة الأعمال» «ديتك»، التابع لـ«واحة دبي للسيليكون» بالتعاون مع غرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة، إطار عمل يهدف إلى تبادل المعرفة والمعلومات بين المركز والغرفة، وتنسيق المبادرات ذات الاهتمام المشترك وإعداد الدراسات.
وبموجب هذا التعاون، سيعمل «ديتك» على تسهيل وصول الشركات الإيطالية الناشئة والطامحة للتوسع من «مكتب الشركات الناشئة» التابع لغرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة، إلى خدماته وبرامجه، بينما ستقوم الغرفة بالترويج لخدمات وبرامج المركز.
ويهدف مكتب الشركات الناشئة الذي أنشأته غرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة، إلى إنشاء نقاط التقاء بين منظومات الشركات الناشئة والابتكار في البلدان العربية وإيطاليا، مع تشجيع نقل المعرفة والخبرة وتعزيز فرص الأعمال الملموسة.
وفي إطار الشراكة سيعمل مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) وغرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة بانتظام، على مشاركة الخبرات، والترويج للمؤتمرات والندوات والاجتماعات، وتبادل المعلومات حول الدراسات أو المنشورات ذات الصلة.
وقال غانم الفلاسي، نائب رئيس أول التكنولوجيا وريادة الأعمال في «واحة دبي للسيليكون»: «تماشياً مع مكانة الواحة كمنطقة حرة تكنولوجية متكاملة، وموقع مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال كوجهة مفضلة لرواد الأعمال والشركات الناشئة، نحرص على تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية ومواصلة زخم الزيارات ومذكرات التفاهم التي شهدها إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر».
وأضاف الفلاسي: «لدى دولة الإمارات وإيطاليا علاقات تجارية ثنائية قوية، ونحن حريصون في الواحة على بناء شراكة نوعية مع غرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة لزيادة عدد الشركات الإيطالية في مركز «ديتك» التكنولوجي المتكامل بواحة دبي للسيليكون».
وقال بيترو باولو رامبينو، الشريك المؤسس، نائب رئيس غرفة التجارة العربية الإيطالية المشتركة: «ترتبط الإمارات وإيطاليا بعلاقات ثنائية وطيدة، لا سيما من الناحية الاقتصادية، حيث احتلت إيطاليا عام 2020 المرتبة الثامنة بين أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات على مستوى العالم؛ إذ بلغت صادراتها إلى الإمارات 4.72 مليار دولار، ووارداتها من الإمارات 5.19 مليارات دولار. ونحن نثق بمكانة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال كمركز حيوي للشركات التقنية الناشئة التي تشكل شريحة متنامية من مجتمع الأعمال في الإمارات وإيطاليا».
ويلتزم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال بتوفير مرافق متطورة للشركات الناشئة ورواد الأعمال، ويحرص على ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين، ويضم المركز حالياً أكثر من 1000 شركة ناشئة من 75 دولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"