عادي

نورة الكعبي تفتتح معرض مشاريع خريجات «الفنون» بجامعة زايد

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


أبوظبي:«الخليج»
افتتحت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، معرض مشاريع خريجات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد للعام الأكاديمي 2019-2020، في حي دبي للتصميم. ضم المعرض مجموعة متنوعة تتألف من 52 عملاً فنياً في مجالات الفنون المرئية، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي والرسوم المتحركة. 
واطلعت الكعبي على أعمال الطالبات، وأعربت عن إعجابها بمشاريعهن قائلة: «تتميز طالبات الفنون بجامعة زايد بحس فني فريد، يلمس في ثناياه الواقع، أرى أعمالاً فنية متجددة في كل دفعة تتخرج، وطالبات هذا العام أثبتن جدارتهن وإبداعهن، وذلك بتخطيهن جميع الصعوبات التي فرضتها علينا جائحة «كوفيد 19»، والخروج بأعمال فنية مشرفة تعبر عن أفكار هادفة، وتتسم بحس مجتمعي عالٍ».
وأضافت: «تعمل جامعة زايد باستمرار على تشجيع طلبتها خلال دراساتهم الجامعية والدراسات العليا على ريادة الأعمال وتدعمهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة التي تتناسب مع توجهات الأجندة الوطنية، ويعد معرض الخريجات مثالاً على دمج المناهج الأكاديمية مع البيئة الإبداعية لتسليح شبابنا بمهارات وممارسات فنية متعددة تقود مسيرة الاقتصاد الإبداعي في الإمارات خلال السنوات المقبلة».
وقال كيفن بادني، عميد كلية الفنون و الصناعات الإبداعية: «شكل معرض هذا العام تحدياً كبيراً للجميع، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على أعمال الطالبات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"