عادي

«تيك توك» يزيح «فيسبوك» من صدارة التطبيقات

21:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الخليج – محمد الدسوقي
أفاد تقرير تقني نشر عبر موقع «تيك جيج»، الأحد، أن تطبيق المقاطع المصورة «تيك توك» قفز ثلاث مراتب ليصبح التطبيق الأكثر تحميلاً متجاوزاً «فيسبوك» ليصبح التطبيق الأكثر تنزيلاً في جميع أنحاء العالم للعام 2020.
وأوضح التقرير أن «تيك توك» قد يصل إلى مليار مستخدم نشط شهرياً بحلول عام 2021، ومن ناحية أخرى، لا يزال «فيسبوك» وتطبيقاته الأخرى يهيمن على المراكز الخمسة الأولى فى القائمة، إذ حصل على المراكز: الثانية والثالثة والخامسة كل من «فيسبوك» و «واتس أب» و«إنستجرام» على التوالي، بينما كان تطبيق مؤتمرات الفيديو «زووم» هو رابع أكثر التطبيقات تنزيلاً فى العالم.
وأضاف موقع «تيك جيج»، أن الوضع الوبائى المستمر أدى إلى زيادة استخدامنا للهاتف المحمول لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات، إذ ذكر التقرير أن الوقت الذى يتم قضاؤه على الأجهزة المحمولة كان أحد أكبر مجالات النمو هذا العام، وكانت تطبيقات الأعمال من أكثر الفئات التى شهدت نمواً فى الوقت المستغرق.
وتعد نتائج بيانات التنزيلات وإنفاق المستهلك مزيجاً من «أندرويد» و «أي أو أس» حتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كما يسلط التقرير الضوء على أن النمو فى تنزيلات «تيك توك» يمكن أن يُعزى إلى المستهلكين المتعطشين للمحتوى الذين تدفقوا على التطبيق للتواصل الاجتماعي والبقاء مستمتعين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"