عادي

إندونيسيا تحدد موقعي الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
العثور على أشلاء بشرية ورصد إشارة من الطائرة الإندونيسية المنكوبة

جاكرتا-أ.ف.ب، رويترز

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا سويرجانتو تجاهجونو، الأحد، تحديد موقعي الصندوقين الأسودين لطائرة «سريويجايا إير» المنكوبة بعد بحث استمر يوما. وقال قائد الجيش هادي تجاهجانتو إن السلطات تأمل في انتشال الصندوقين قريباً.
وعثرت الشرطة الإندونيسية، على حطام وأشلاء جثث في المنطقة التي اختفت فيها طائرة بوينغ 737-500  قبالة إندونيسيا، والتي كان على متنها 62 شخصاً، في حين رصدت إشارة من طائرة الركّاب.
وقال المتحدث باسم الشرطة يسري يونس: «تسلمنا هذا الصباح حقيبتين إحداهما بها أشياء تعود للركاب والأخرى فيها أشلاء جثث»، مشيراً إلى أن الشرطة «تعمل على تحديد هويات» الضحايا. ونشر العديد من زوارق الإنقاذ وتلك التابعة للجيش، فضلاً عن طائرات هليكوبتر وغواصين، صباح الأحد، بعد أن تم ليلاً على ما يبدو تحديد موقع التحطم.
وأرسلت أجزاء من الحطام إلى الميناء الرئيسي في جاكرتا حيث أنشئ مركز للإسعافات الأولية. وتم تحديد موقع تحطم طائرة «بوينغ» بالقرب من جزر سياحية قبالة جاكرتا. وكان على متن الطائرة خمسون راكباً و12 من أفراد الطاقم.
وأشار مسؤولون إلى أنهم سيواصلون البحث عن طريق البحر والجو مع استخدام السونار. وقال وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي، إن الطائرة انحرفت على ما يبدو عن مسارها قبل أن تختفي عن الرادار.
وكان رجال إنقاذ إندونيسيّون قد أعلنوا أنّهم رصدوا إشارة من طائرة الركّاب. وقالت وزارة النقل في بيان نقلاً عن قائد الجيش الإندونيسي هادي تجاهجانتو، إنّ سفينة عسكريّة رصدت «إشارة من (طائرة شركة سريويجايا) إس جاي 182»، مشيرة إلى أنّ الغواصين استعادوا أجزاء من الطائرة من تحت سطح الماء وأغراضاً تعود إلى الركاب. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"