عادي

حديقة العين تستعد لاستقبال الكوالا بمزرعة الكينا

23:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


العين: منى البدوي
أنشأت حديقة الحيوانات بالعين مزرعة خاصة لنبات الكينا، ضمن الاستعدادات لاستقبال حيوان الكوالا الذي سيكون ضمن مشاريع التوسعة الجديدة. إذ تعتبر أوراق النبات غذاء رئيسياً لهذا الحيوان، وبعد نجاح عملية الإكثار النباتي سيتم نقل الشتلات التي تم الحصول على بذورها من الخارج وزراعتها في الأرض المستدامة بالمزرعة.
وقالت عائشة الحامدي رئيس وحدة البستنة بحديقة الحيوانات بالعين: بالتزامن مع الاستعدادات للبدء بتنفيذ مشروع أرض الكوالا، تم إنشاء المزرعة التخصصية لأشجار الكينا الطازجة لإطعام الكوالا الذي يحتاج إلى كميات كبيرة من الغذاء. وأشارت إلى أن أرض المزرعة المستدامة ستتضمن ما يقارب 6 إلى 7 آلاف شجرة كينا لتغطي الاحتياجات الغذائية لحيوان الكوالا .
وأشارت إلى أنه تم الحصول على 11 نوعاً من بذور نبات الكينا من أستراليا لزراعتها وإكثارها في مشتل المؤسسة وبعض هذه الأنواع تزرع للمرة الأولى في الإمارات وتحتاج إلى ظروف مناخية معينة، وهو ما تم أخذه في الاعتبار ووضع خطط مناسبة لتوفير جميع العوامل التي تسهم في نجاح الزراعة في الأرض المستدامة، وسيتم تخصيص فريق عمل لتولي متابعة مزرعة الكينا من حيث حصاد الأجزاء الصالحة كغذاء وعمليات الصيانة الأخرى مثل الري والتسميد ومكافحة الآفات الزراعية إن وجدت.

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4bwz8j8