عادي
في منطقة الساف .. وبكلفة 8 ملايين درهم

تسوية 464 قطعة أرض في كلباء لتوفير سكن للمواطنين

19:07 مساء
قراءة دقيقتين
طريق

الشارقة: «الخليج»
أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أعمال التسوية الترابية لـ 464 قطعة أرض في منطقة الساف بمدينة كلباء وسلّمتها إلى دائرة الإسكان للارتقاء بالبنية التحتية، وتحويلها إلى منطقة متكاملة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، المهندس علي بن شاهين السويدي أن مدينة كلباء بما تضمه من مشاريع منجزة وقيد الإنجاز وأخرى قيد التخطيط تحوّلت إلى مدينة تضم كافة الخدمات إلى جانب كونها مدينة سياحية، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، مضيفاً أن المشروع يندرج ضمن الخطة التنموية للدائرة استجابة لاحتياجات الأهالي والمجلس البلدي في كلباء.
وأنجزت الدائرة أعمال التسوية الترابية لمنطقة الساف وتضمنت التسوية الترابية لـ 464 قطعة أرض في منطقة الساف على مساحة 440 ألف متر مربع وبلغت كمية القطع اللازمة فيها 315 ألف متر مكعب أما كمية الردم فوصلت إلى 273 ألف متر مكعب.
وتفصيلاً، قال مدير إدارة الأفرع بالدائرة المهندس محمد بن يعروف، إن المشروع يهدف إلى إيجاد مستوى واحد لمنسوب الأرض بشكل يراعي خصوصية المنطقة المستقبلية ويعزز من الطفرة العمرانية التي تشهدها طبيعة موقع المنطقة، حيث يتم قطع أجزاء من التلال الرملية القائمة بالمنطقة وتسويتها وإعادة هيكلتها حتى يتسنى توفير أراض سهلية منبسطة.
وقالت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء إن العمل تم تقسيمه على 6 مراحل وذلك بهدف البدء بإنشاء المساكن على أسرع وجه ممكن وتضمنت المرحلة الأولى تسوية 63 قطعة أرض، أما أعمال المرحلة الثانية فبلغت قطع الأراضي فيها 66 قطعة إضافة إلى المرحلة الثالثة التي ضمت 70 قطعة أرض، فيما تضمنت المرحلة الرابعة 84 قطعة أرض واحتوت الخامسة على 83 والسادسة 98 قطعة أرض.
من جانبه، قال المهندس إبراهيم الحوسني مدير دائرة الإسكان في الشارقة إن البرنامج وفر أكثر من نموذج سكني تلبي احتياجات الأسرة المواطنة وقال إن المشروع يؤكد حرص القيادة على توفير المسكن لـ 400 عائلة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"