عادي

ديفيد جيتا يقدّم عرضاً عالمياً عبر الإنترنت من دبي

00:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
1


يقدّم الدي جي العالمي الفرنسي ديفيد جيتا، المقيم في دبي، والذي يعتبر أفضل منسق موسيقى على مستوى العالم لعام 2020، عرضاً عبر الإنترنت لكل معجبيه حول العالم من مهبط طائرات الهليكوبتر في قمة برج العرب، ويمكن مشاهدة العرض مجاناً في السادسة من مساء يوم 6 فبراير/ شباط المقبل، حصراً على قناة ديفيد جيتا في «يوتيوب».

يأتي تنظيم الفعالية في مكان مميز يعكس جمال دبي عند غروب الشمس ومع إطلاق الألعاب النارية، وتم تصميم هذا الإنتاج الذي يمزج بين الموسيقى والإضاءة للمساهمة في تسليط الضوء على دبي كمدينة قادرة على تقديم الكثير من الخيارات لزوارها. وكرّس جيتا عرضه لدبي، ودعا الملايين من متابعيه في مختلف أنحاء العالم لمشاهدة العرض معاً، للتعبير عن التضامن والأمل والتفاؤل على الرغم من استمرار العالم في محاربة جائحة «كوفيد-19».
ويهدف جيتا من خلال المبادرة إلى جمع التبرعات لدعم «يونيسيف»، إضافة إلى حملة «التعليم دون انقطاع»، التي أطلقتها «دبي العطاء»، وهي حملة وطنية لجمع التبرعات تهدف إلى معالجة آثار تفشي وباء «كوفيد-19» في تعليم الأطفال والشباب. وتدعو الحملة إلى جمع التبرعات لمساعدة الطلاب الذين ليس لديهم أجهزة وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة للانضمام إلى أقرانهم للحصول على التعلم عن بعد بشكل آمن في بيوتهم.
فرح وطمأنينة
قال ديفيد جيتا: أنا فخور جداً بهذا العرض في قمة فندق برج العرب- جميرا، المعلم الشهير في دبي المدينة العزيزة على قلبي، وذلك بعد العروض الناجحة ضمن حملة «United At Home» التي قدمتها في عدد من المدن العالمية مثل ميامي، ونيويورك، ومتحف اللوفر في باريس، وتمكّنا من خلالها جمع أكثر من 1.6 مليون دولار حتى الآن، بمساهمة المعجبين من شتى أنحاء العالم. وإننا نأمل في مثل هذه الأوقات الصعبة أن نضفي أجواء الفرح والطمأنينة والدعم من خلال سحر وقوة الموسيقى والأحاسيس. ودعمنا العديد من المؤسسات الخيرية وساعدنا في إحداث تغيير حقيقي في حياة الناس أثناء الجائحة، وها نحن نواصل مسيرتنا في هذا الاتجاه من خلال تقديم الدعم «لليونيسف»، ودبي العطاء.
مبادرة مبتكرة
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: نفخر بدعم الجهود المتواصلة للفنان العالمي الحائز على العديد من الجوائز الدولية، ديفيد جيتا، للتضامن مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم، كما نقدر الجهد الكبير الذي تقوم به كل من ال«يونيسيف» و«دبي العطاء»، وكذلك مجموعة «جميرا» من أجل تحقيق هدف نبيل، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم بأسره. وباعتبارها مبادرة مبتكرة تسهم هذه الفعالية في نشر التفاؤل والإيجابية بين الناس على اختلاف ثقافاتهم، وجنسياتهم، وتقربهم من بعضهم بعضاً. 
كما أن الطريقة المميزة التي ستتم من خلالها مشاهدة هذا العرض على المنصات الرقمية لديفيد جيتا وهو يقدم عرضه على مهبط طائرات الهليكوبتر لبرج العرب، هي تأكيد على أن دبي هي مدينة المبدعين والمميزين، وتعكس الحيوية والتفاؤل الذي يسود المدينة.
بصمة إيجابية 
قال د. طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ل«دبي العطاء» وعضو مجلس إدارتها: يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة المؤثرة مع ديفيد جيتا، والتي بلا شك ستؤدي دوراً مهماً في التخفيف من آثار الوباء بطريقتها الخاصة، من خلال ترك بصمة إيجابية على المجتمعات وتعزيز التفاؤل والبهجة. إننا لا نزال ملتزمين بمواصلة جهودنا مع شركائنا وإحداث تأثير دائم وإيجابي في حياة الأطفال والشباب، من خلال زيادة تأثير برامجنا التي وصلت حتى الآن إلى أكثر من 20 مليون مستفيد في 60 دولة حول العالم. فمع ديفيد جيتا، ومتابعيه من الملايين حول العالم، يمكننا نشر هذه الرسالة عالمياً بشكل أكبر، لذلك يسعدنا في دبي العطاء أن نكون من المؤسسات الإنسانية المستفيدة من مبادرته العالمية التي أطلقها بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. وتعكس هذه المساهمة تجاه حملة التعليم من دون انقطاع القيم المتأصلة في الشخصيات المؤثرة في الساحة الفنية والترفيهية في دعمها للمجتمع الإماراتي على الرغم من الأوقات الصعبة التي نعيشها بسبب تفشي جائحة «كوفيد-19». 
وأضاف: إنه لأمر ضروري أن نتذكر أن أطفال اليوم هم أطباء وباحثو ومعلمو وقادة الغد، ولهذا، علينا أن نضمن أنه في مثل هذه الأوقات، لا يجب على التعليم أن ينقطع، وعلى التعلم أن يستمر بصيغة جديدة من خلال التعلم المدمج، والتعلم عن بعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"