عادي

سيرينا تسحق ستويانوفيتش وأندريسكو تخرج من الباب الضيق في أستراليا المفتوحة

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
سيرينا

ملبورن - رويترز
اجتازت سيرينا وليامز، منافستها نينا ستويانوفيتش، 6-3 و6-0 تحت أشعة الشمس الحارقة في ملعب رود ليفر، لتبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة 19 في مسيرتها الحافلة، الأربعاء.
واحتاجت المخضرمة الأمريكية سيرينا إلى البحث عن أفضل مستوياتها في بعض الفترات خلال منافسات المجموعة الأولى أمام اللاعبة الصربية التي تصغرها بفارق 15 عاماً، وتخوض بطولتها الرابعة فقط في البطولات الكبرى.
وحسّنت سيرينا، الفائزة في ملبورن بارك بسبعة ألقاب، من أداء ضربات إرسالها قبل أن تضع الضغط على منافستها برد إرسالات قوية.
وقالت اللاعبة البالغ عمرها 39 عاماً: «لقد لعبت هي بشكل رائع طوال المباراة. لم أكن أفكر كثيراً خلال المجموعة الثانية».
وجاءت المجموعة الثانية من طرف واحد وسجلت سيرينا إرسالها الساحق السادس لتحسم المباراة وتضمن التأهل لمواجهة أنستاسيا بوتابوفا، لتقطع خطوة أخرى نحو الطريق الذي تأمل أن ينتهي بمعادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى.
وضمن المنافسات ذاتها، انتهت عودة بيانكا أندريسكو بعد غياب 15 شهراً عن منافسات التنس بالخسارة في الدور الثاني بنتيجة 6-3 و6-2 أمام المخضرمة التايوانية هسيه سو-وي، الأربعاء.
واعتمدت أندريسكو المصنفة الثامنة، التي كانت ضمن 72 لاعباً ولاعبة لم يكن بوسعهم المران خلال الحجر الصحي المشدد قبل المسابقة، على أسلوبها الهجومي المعتاد في ملعب رود ليفر، لكنها وجدت صموداً قوياً من هسيه التي تجيد اللعب باليدين اليمنى واليسرى.
ومع عدم امتلاك خطة بديلة، خسرت أندريسكو العديد من النقاط وارتكبت أخطاء سهلة لتتأخر 5-2 في المجموعة الثانية.
وأنقذت أندريسكو فرصتين لخسارة المباراة خلال امتلاك ضربات الإرسال، لكنها ارتكبت خطأ مزدوجاً بعد ذلك لتهدي هسيه بطاقة التأهل للدور الثالث، وستلعب هسيه مع فينوس وليامز، أو سارة إيرني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"