عادي

سان جيرمان يواجه برشلونة.. ولايبزيج يتحدى ليفربول

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1

يعوّل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يفتقد نجمه البرازيلي نيمار المصاب، على مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لفك عقدته أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا ، عندما يلتقيان في ذهاب دور الـ16 اليوم على ملعب «كامب نو».
وستكون مواجهة الثلاثاء التاسعة بين الطرفين في آخر8 سنوات ضمن المسابقة القارية الأولى، وكانت أفظع مواجهات سان جيرمان وبرشلونة في دور الـ16 من نسخة 2017، عندما تقدم ذهاباً برباعية نظيفة على ملعب «بارك دي برانس»، لكن مباراة الإياب شهدت أشهر «ريمونتادا» في السنوات الأخيرة، عندما قلب الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه النتيجة في الثواني القاتلة إلى فوز تاريخي 6-1.
غياب نيمار
لكن آمال سان جيرمان، بالثأر من برشلونة، تعرّضت لضربة قاسية مع إصابة نيمار، وبرغم ذلك، يعوّل فريق العاصمة على حنكة بوكيتينو الذي كان خياراً طبيعياً للحلول بدلاً من توخل منتصف الموسم.
في المقابل، أسهمت الانتصارات السبعة المتتالية لبرشلونة في الدوري في الإبقاء على آماله بمنافسة أتلتيكو مدريد المحلق في الترتيب، إذ يبتعد عنه بفارق 8 نقاط لكن مع مباراة زائدة.
ويسعى ميسي لقيادة برشلونة للقب سادس في المسابقة وأول منذ 2015.
التلميذ والأستاذ
ويملك مدرب لايبزيج الشاب يوليان ناغلسمان (33 عاماً) فرصة تعميق جراح مواطنه وأستاذه  يورجن كلوب مدرب ليفربول ، عندما يتواجه فريقهيما اليوم بنفس الدور، ويتمتع كلوب بهالة الأسطورة على ضفاف ميرسيسايد بعد أن أنهى صياماً دام 30 عاماً ليحرز فريق ليفربول اللقب المحلي، بعد موسم واحد من قيادته إلى لقب دوري أبطال أوروبا.
بيد أن ليفربول يمر بأزمة حقيقية، حيث لم يحقق الفوز سوى في 3 من آخر 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.
في المقابل، يعتبر ناغلسمان نجماً صاعداً في معترك التدريب، فقد فرض لايبزيج بإشرافه رقماً صعباً في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ببلوغه نصف النهائي قبل السقوط أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"