عادي

الجزيرة وبني ياس يقدمان مباراة الموسم

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
بني ياس

أبوظبي: أيمن بشير
فرّط الجزيرة بالصدارة المنفردة، ولم يستفد من تعادل الشارقة مع الظفرة، بعدما تعادل «فخر أبوظبي» أيضاً مع بني ياس 3-3 في مباراة الموسم لشدة الأحداث فيها وتقلباتها المثيرة وجنون دقائقها.
وأبقى الجزيرة على مركزه الثاني بنفس رصيد النقاط مع الشارقة، الذي يتصدر بفارق المواجهة المباشرة، بعدما كان فاز ذهاباً 1-صفر، في حين حافظ بني ياس على مركزه الثالث بفارق 4 نقاط فقط عن القمة، وأكد أنه رقم صعب جداً هذا الموسم، ومنافسته على اللقب جدية.
 وكان الجزيرة تقدّم بهدفين نظيفين سريعين في أول 14 دقيقة عن طريق الهولندي كواس وعلي مبخوت، ولكن رد «السماوي» كان قوياً عبر تسجيل 3 أهداف في 9 دقائق، علماً أن الهدفين الثاني والثالث اللذين سجلهما الأرجنتيني نيكولاس خمينيز استغرقا دقيقة و25 ثانية فقط.
واستمرت الإثارة حتى النهاية؛ إذ أهدر علي مبخوت ركلة جزاء صدها حارس بني ياس فهد الظنحاني في الدقيقة 93، قبل أن يسجل البديل النيجيري إيزيكيل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة، والذي أبقى «فخر أبوظبي» شريكاً للشارقة في الصدارة قبل قمتهما المنتظرة في الجولة القادمة.
وأثبت أبناء بني ياس أنهم نجوم للمباريات الكبيرة، بالرغم من أنهم لم يردوا الدين للفريق الذي هزمهم على ملعبهم 1-3 في الذهاب، إلا أنهم أحرجوا الجزيرة الوصيف، بعدما كانوا أول فريق يلحق خسارة بالشارقة المتصدر.
وبالرغم من تسجيله في المباراة الرابعة توالياً هذا الموسم، والثامنة توالياً في شباك بني ياس، إلا أن النجم مبخوت أهدر ركلة الجزاء الرابعة على التوالي التي يتم احتسابها للجزيرة، والخامسة في الموسم.
كما أن هداف الجزيرة عزز مسيرته في مواصلة تسجيل الأهداف، ورفع غلته إلى 15 هدفاً منفرداً بصدارة الهدافين، وبصم بالهدف الشخصي رقم 161 ليصبح على بعد 4 أهداف فقط من رقم فهد خميس الهداف التاريخي للدوري الإماراتي.
في الجانب الآخر أثبت البرازيلي جواو بيدرو الذي سجل الهدف رقم 13 له، ليجلس خلف مبخوت في ترتيب الهدافين أنه من أفضل الأجانب احترافيةً في خدمة القميص الذي يرتديه، حتى وإن كان يلعب مع «السماوي» على سبيل الإعارة قادماً من الظفرة، ليؤكد للفريق الذي سينتقل إليه بعد انتهاء فترته مع بني ياس أنه لاعب رقم وقائد فذ داخل الملاعب، بعد أن تواجد في كل شبر في الملعب أمام الجزيرة، وكان هدفه الذي سجله بمثابة إنعاش لحماس الفريق الذي تلقى صدمة بولوج هدفين سريعين في شباكه.
------------------------ 
 تعادل عادل
------------------------- 
 وامتدح الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، الروح القتالية لدى لاعبي «فخر أبوظبي»، وقال إن فريقه ربما قدّم أسوأ شوط ثانٍ له منذ انطلاقة الموسم، ولكن ما يحسب للاعبين أنهم تعاملوا بتركيز عالٍ مع المباراة حتى حصل على تعادل عادل؛ لأن بني ياس كان الطرف الأفضل في الشوط الثاني.
 من ناحيته قال كورنيا جورجي، مساعد مدرب بني ياس، أن تحضيرات «السماوي» كانت من أجل الفوز وليس التعادل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"