عادي
رياح مثيرة للغبار أدت لتدني الرؤية أقل من 3000 متر

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من الغد

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين
56

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأحد، تشكل رياح شمالية غربية إلى غربية نشطة إلى قوية السرعة وصلت سرعتها إلى 50 كم/س خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 3000 متر أحياناً، على المناطق المكشوفة خاصة الشمالية والشرقية استمرت لمدة 10 ساعات نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي من الشرق، ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

كما اضطراب موج البحر في الخليج العربي ووصل ارتفاع الموج بين 2 - 3 أقدام قرب الساحل، والعمق من 3- 5- 7 أقدام، كما بلغ ارتفاع الموج في بحر عمان من 3- 6 أقدام في العمق، وسجلت على الدولة، صباح أمس الأحد، أقل درجة حرارة 11.7 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الدولة تشهد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد الثلاثاء، بمعدل درجتين إلى خمس درجات حتى نهاية الأسبوع.

وتوقع المركز أن يكون طقس، اليوم الاثنين، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً نهاراً، ورطباً ليل وصباح غد الثلاثاء، على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة على البحر تصبح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما توقع المركز أن يكون طقس غد الثلاثاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً.

وعن طقس بعد الأربعاء، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً وغائماً أحياناً شرقاً، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"