عادي

فرنسا: تطعيم أكثر من عشرة ملايين شخص

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
CORRECTION / A nurse administers the Pfizer/BioNTech vaccine against Covid-19 to a woman at the new vaccination center at Gambetta forum in Calais on April 8, 2021, as part of france's vaccination campaign aimed at curbing the spread of the Covid-19 pandemic. (Photo by Denis CHARLET / AFP) / “The erroneous mention[s] appearing in the metadata of this photo by Denis CHARLET has been modified in AFP systems in the following manner: [nurse] instead of [firefighter]. Please immediately remove the erroneous mention[s] from all your online services and delete it (them) from your servers. If you have been authorized by AFP to distribute it (them) to third parties, please ensure that the same actions are carried out by them. Failure to promptly comply with these instructions will entail liability on your part for any continued or post notification usage. Therefore we thank you very much for all your attention and prompt action. We are sorry for the inconvenience this notification may cause and remain at your disposal for any further information you may require.”

أ ف ب

أعلنت فرنسا، الخميس، عن تجاوزها عتبة العشرة ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح ضد كوفيد-19، فيما تواجه البلاد إغلاقاً لشهر في محاولة لاحتواء انتشار الوباء.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، إن البلاد تجاوزت للتو 10 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ما يعني أننا متقدمون بأسبوع على الهدف الذي حددته. هذا أداء جيد جداً، فرنسا تلقح الكثير من الاشخاص.

وأضاف بعد زيارة الى مركز تلقيح في شرق باريس: «هذا يعود بالطبع على كل الذين يعملون سبعة أيام في الأسبوع في خدمة هذه القضية الوطنية العظيمة ما يتيح لنا الخروج من هذه الأزمة».

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الفرنسية، جابريل اتال، إن «الوضع الاستشفائي خطر» في فرنسا، لكنه أشار إلى أن إجراءات كبح الوباء التي اتخذت في الآونة الأخيرة في مواجهة كوفيد-19 «يبدو أنها تعطي نتائج». وتابع: «بدأنا نلاحظ أن الاجراءات الاضافية تعطي نتائج، ولدينا كل الأسباب للاعتقاد بأن أثرها سيكون كافياً من أجل وقف الوباء».

وكانت الحكومة الفرنسية حددت هدفاً بتلقيح عشرة ملايين شخص على الأقل، بالجرعة الأولى حتى منتصف أبريل/ نيسان. وبوتيرة يومية تبلغ 200 ألف الى 300 ألف لقاح، تم بلوغ هذا الهدف قبل أيام.

وتعتزم فرنسا أيضاً تلقيح عشرين مليون شخص بحلول منتصف مايو/أيار، ثم 30 مليوناً في منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

وواجهت الدول الأوروبية نقصاً في الجرعات بسبب نظام الشراء والتوزيع المركزي في المؤسسة الاوروبية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ye4htnd8