عادي

الأهلي المصري يحصل على الموافقات النهائية لإنشاء الاستاد

15:10 مساء
قراءة دقيقتين
استاد النادي الأهلي الجديد
القاهرة: «الخليج»
عقد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري اجتماعاً مساء الأحد برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالنادي، وخلال الاجتماع قدم محمود الخطيب إلى مجلس الإدارة تفاصيل الخطوات العديدة التي قام بها على مدار الشهور الماضية، وتواصله المستمر مع الجهات المسؤولة، التي أثمرت عن حصوله على الموافقات اللازمة لإنشاء استاد النادي الأهلي الجديد على أرض النادي بمدينة الشيخ زايد.
وكشف محمود الخطيب عن التعاون اللا محدود الذي لاقاه من المؤسسات الوطنية بالدولة، والذي بدا واضحاً وكبيراً في دعم الرياضة المصرية وتذليل كل العقبات ومساندة كافة الأندية والكيانات الرياضية ومن بينها النادي الأهلي، الأمر الذي ساعد في إنجاز هذا الملف والحصول على الموافقة النهائية.
وبعد اطلاع المجلس على ما قام به رئيس النادي طوال الفترة الماضية من إجراءات في اتجاهات مختلفة، ناقش المجلس الخطوات التنفيذية القادمة للبدء فوراً بتحقيق حلم ملايين الأهلاوية، وقرر وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي الجديد يوم السبت 1-5-2021، 19 رمضان 1442هـ.
وحرص مجلس إدارة النادي على توجيه برقية شكر لعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على دعمه الدائم للحركة الرياضية بكل مؤسساتها ومن بينها النادي الأهلي، الذي يجدد العهد على دعم الدولة ومؤسساتها، والاستمرار في تأدية رسالته وبذل أقصى جهد لتحقيق كل الأهداف الوطنية بالمزيد من التفوق الرياضي ورعاية النشء والتمثيل المشرف للبلاد في المحافل الدولية، ومواكبة النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها مصر في كل المجالات.
ويلعب الأهلي مبارياته حالياً في ملعب السلام ويخوض المواجهات القارية في استاد القاهرة، وحصل نادي القرن في إفريقيا، على حق انتفاع بملعب السلام حتى 2025.
المساحة
تبلغ مساحة فرع الشيخ زايد 130 فداناً، مُستغَل منها حتى الآن 30 فداناً، والمتبقي 100 فدان يمكن استغلالها في مشروع الاستاد.
التصميم
يدرس الأهلي عدة تصمميات في الوقت الحالي، أحدها يخص شركة إنجليزية.
التمويل
يملك الأهلي عروضاً لتمويل المشروع بعقود استثمارية وشراكات تجارية مع جهات داخلية وخارجية.
التنفيذ
يتطلع الأهلي إلى أن يكون التنفيذ من خلال مؤسسات الدولة المصرية، وتؤمن إدارة الأهلي بأن كفاءتها وجودتها تضاهي نظيراتها العالمية.
موعد البدء
خلال 4 أشهر على الأكثر سيبدأ الأهلي في عمليات إنشاء الاستاد الجديد.
حجر الأساس
تقرر أن يتم وضع حجر الأساس يوم السبت المقبل 1 مايو 2021 م، الموافق 19 رمضان 1442هـ، في حضور عدد من قيادات الدولة المصرية.
خدمات المشروع
المشروع أساسه ملعب كرة قدم بأكبر سعة ممكنة، وهناك أفكار مقترحة لأسماء المدرجات مثل صالح سليم على سبيل المثال.
الملعب من المُنتَظر أن يأخذ طابع الملاعب الإنجليزية مع الأخذ في الاعتبار الاحتياطات الأمنية والسلامة مع إضفاء شخصية الأهلي عليه.
كما سيكون هناك مشروع منافذ بيع لمنتجات الأهلي مثل القمصان والمستلزمات التي تحمل شعاره.
وسيكون هناك مجال لإنشاء متحف للأهلي، كما من المُنتظَر توفير خدمات ترفيهية ملحقة مثل مطاعم ومقاهي تناسب جميع الفئات العمرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"