عادي
10 % إلى 50% زيادة في متوسط الأسعار لجميع المنشآت

فجوة سعرية بين فنادق الـ 5 نجوم خلال عيد الفطر

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
برج العرب - دبي

دبي: أنور داود

سجلت معظم المنشآت الفندقية في دبي ارتفاعاً في أسعار الليالي الفندقية خلال عطلة عيد الفطر بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 50%، كما نفذت الغرف العادية في العديد من المنشآت من على منصات الحجوزات الإلكترونية.

وظهرت فجوة سعرية كبيرة بين مختلف المنشآت الفندقية خلال عيد الفطر وخاصة في أسعار الفنادق ضمن فئة 5 نجوم، حيث بدأ سعر الليلة الفندقية الواحدة من 350 درهماً في فنادق من 5 نجوم من المستوى العادي، ليرتفع إلى نحو 3500 درهم في الفنادق من فئة 5 نجوم من المستوى الفاخر، وعلى الرغم من اختلاف نوعية الخدمة وحجم الغرف ونوعها، إلا أن تفاوت الأسعار يعتبر كبيراً.

وترتفع أسعار الليلة الفندقية ضمن المنشآت الفندقية الفاخرة لقاء قضاء ليلة في جناح صغير بإطلالة بحرية، وترتفع أسعار الأجنحة الرئاسية والملكية.

وكانت الفنادق الشاطئية والمنتجعات الأعلى ارتفاعاً في أسعار الغرف الفندقية خلال عيد الفطر وتراوحت أسعار الليلة الواحدة ما بين 700 درهم إلى 13500 درهم.

وتلبي الأسعار الحالية المتفاوتة بين منشأة فندقية أخرى متطلبات جميع الزوار والسياح، حيث يساهم هذا التنوع في استقطاب أكبر شريحة من السياح.

وشهــدت العديــد مــن منصــات الحجــوزات والمواقع الإلكترونية حركة نشطة على حجوزات الليالي الفندقية في دبي خلال العيد، كما أنه بعض المنشآت شهدت نفاد الغرف العادية «Standard»، لكن المعروض الضخم في المدينة لا يزال يوفر خيارات متنوعة للزوار والسياح.

وسجلت الفنادق في دبي أسعاراً مرتفعة منذ بداية عطلة الربيع، بدعم من الطلب على السياحة الداخلية من السوق المحلية، إلا أن السياحة الدولية لعبت دوراً مهماً في تعزيز مستويات الإشغال، مما دفع بأسعار الغرف الفندقية للارتفاع.

ومن المتوقع أن تساهم السياحة الداخلية بحصة كبيرة في إشغالات القطاع الفندقي في دبي خلال عطلة عيد الفطر، وذلك لاختيار العائلات التوجه السياحة المحلية بدلاً من السفر إلى الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"