عادي
المري يشيد بضباط وأفراد «القيادة والسيطرة» والدوريات

شرطة دبي: دقيقتان و47 ثانية للتعامل مع الحالات الطارئة

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

ترأس الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للعمليات خلال الربع الأول من العام الجاري، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد نبيل عبدالله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، والعقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعقيد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، وعدد من الضباط.

ونوه الفريق المري، بدور الكبير الذي يؤديه ضباط وصف الضباط والأفراد العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة والدوريات في الحفاظ على الأمن في مناطق الاختصاص، وهو ما أسهم في تحقيق معدل دقيقتين و47 ثانية لزمن الاستجابة مع الحالات الطارئة في الربع الأول من العام الجاري، وكانت نسبة الاستجابة المستهدفة لتلك الحالات 6 دقائق، بينما جاء متوسط زمن الاستجابة مع الحالات الطارئة في نفس الفترة من عام 2020، 4 دقائق و57 ثانية، وجاء زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 9 دقائق و25 ثانية في الربع الأول من العام الجاري.

مليون مكالمة

واطلع الفريق المري، على عرض نتائج هاتف النجدة (999) للربع الأول من العام الجاري ومقارنتها بالربع الأول من عام 2020؛ حيث تلقى مركز إدارة القيادة والسيطرة في الربع الأول من العام الجاري مليوناً و101 ألف و51 مكالمة، تم الرد على 99.79% منها في غضون 10 ثوان، مقارنة بمليون و353 ألفاً و269 مكالمة خلال الربع الأول من عام 2020 وتم الرد على 97.53% منها في غضون 10 ثوان.

مركز 901

واستمع الفريق المري إلى شرح حول إحصاءات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901)؛ حيث بلغ عدد المكالمات الواردة إلى المركز في الربع الأول من العام الجاري 170 ألفاً و323 مكالمة، ووصلت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 20 ثانية 90،7%، مقابل تلقي المركز 164 ألفاً و874 مكالمة في الربع الأول من عام 2020 ووصلت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 20 ثانية، 80%.

متابعة مباشرة

من جانبه قال اللواء كامل بطي السويدي: إن التقييم الذي يقوم به القائد العام لشرطة دبي أو من ينوب عنه، لمتابعته العمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة، يسهم في رفع كفاءة العاملين في المركز، إضافة إلى وضع الحلول المناسبة للعقبات التي يمكن أن تتخلل العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"