عادي

جامعة الإمارات تبحث علاقات التعاون الثقافي والأكاديمي مع ألمانيا

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة

العين: «الخليج»

بحث زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ظهر الأحد، مع إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، آفاق التعاون العلمي والاكاديمي والثقافي بين الجانبين.

حضر اللقاء الذي عقد عبر الاتصال المرئي، الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، والدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي بالإنابة، والدكتورة عائشة سالم الظاهري، النائبة المشاركة لشؤون الطلبة، والدكتور عتيق المنصوري، والدكتور محمد حسن، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة.

كما حضر اللقاء الدكتورة نهال شبرك، المديرة التنفيذية لمتنزّه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، والمديرة التنفيذية لجناح جامعة الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وعدد من الاكاديميين.

وأكد نسيبة، ضرورة العمل على تعزيز العلاقات المميزة بين الإمارات وألمانيا، خاصة في التعليم العالي والثقافة، وتعزيز الجانب العلمي والبحثي.

وثمّن مُشاركة ألمانيا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بتقديم برامج تعرض الثقافة الالمانية والعلوم والابتكار في جناحها الوطني.

فيما وصف إرنست بيتر فيشر، العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بالمتينة والاستراتيجية. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون.

وأكد أن نظام التعليم في الدولة متقدم، وأن هناك فرصة كبيرة للفنانين والعلماء والباحثين والطلاب من الدولتين، للالتقاء والعمل معاً والتعلم وتبادل الخبرات.

واكد أن الثقافة والتعليم يمثلان أولوية قصوى، إلى جانب التعاون الاقتصادي والسياسي، خصوصاً أن الإماراتيين والألمان يتمتعون بنظرة عالمية حضارية ومتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"