عادي

نادال يحطم أرقاماً ويذلل فارق المواجهات مع ديوكوفيتش

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نادال وديوكوفيتش
نادال وديوكوفيتش

روما - رويترز
 استعد رفائيل نادال لفرنسا المفتوحة للتنس بفوز صعب 7-5 و1-6 و6-3 على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، ليحقق اللاعب الإسباني لقبه العاشر في بطولة روما للأساتذة، ويمدد رقمه القياسي في أحدث فصل من المنافسة التاريخية بين هذا الثنائي.
وبهذا، حقق نادال ثاني ألقابه هذا الموسم، بعد فوزه ببطولة برشلونة (فئة 500 نقطة)، كما اقترب من معادلة نوفاك، في سجل المواجهات المباشرة بينهما، حيث سبق أن التقيا في 57 مباراة، وفاز الصربي 29 مرة، مقابل 28 للإسباني.
وبعد تعثره في المجموعة الثانية، زاد نادال إيقاعه في المجموعة الحاسمة في المواجهة رقم 57 مع ديوكوفيتش المصنف الأول، والتاسعة بين هذا الثنائي في روما، ليحقق الفوز على حامل اللقب بعد ساعتين و49 دقيقة من اللعب.
وكسر نادال إرسال منافسه ليتقدم 6-5 في المجموعة الأولى المتقاربة، وأحبط محاولة متأخرة للعودة من ديوكوفيتش ليحسم المجموعة الافتتاحية.
لكن ديوكوفيتش، الذي خسر أمام نادال في آخر مواجهة بينهما في نهائي رولان جاروس العام الماضي، انتفض في المجموعة الثانية ليتقدم سريعاً 5-1 بعد تراجع أداء اللاعب الإسباني، ليعادل نتيجة المباراة بعد ذلك.
لكن نادال المصنف الثاني أنقذ نقطتين لكسر إرساله والنتيجة 2-2 في المجموعة الفاصلة، وتماسك ليكمل الانتصار ويعادل رقم ديوكوفيتش القياسي بحصد 36 لقباً في بطولات الأساتذة.
وسيسعى نادال الآن للفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة 14 عندما تنطلق البطولة الكبرى المقامة على ملاعب رملية في 30 مايو/أيار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"