عادي
أبوظبي أول مدينة في العالم تحصل عليه

تعرف إلى أبرز مواصفات عقار «سوتروفيماب» المخصص لعلاج كورونا

15:29 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي، عن تعاونها مع شركة رافد، مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة، وشركة جلاكسو سميث كلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران، للحصول على أول شحنة من عقار «سوتروفيماب»، المخصص لعلاج الإصابة بفيروس «كوفيد-19»، لتصبح أبوظبي هي المدينة الأولى في العالم التي تتسلم العلاج الجديد.
وصادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار «سوتروفيماب» الجديد، من شركة «جلاكسو سميث كلاين»، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.
وفيما يأتي أبرز المعلومات عن العقار الجديد:
- يعد عقار «سوتروفيماب»، هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بفيروس كوفيد-19
- يحتوي العقار على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي
- يمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معنية، والمعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19 حادة لديهم، وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من اللجنة العلمية الوطنية.
وأظهرت الدراسات أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85% من حالات العلاج المبكر، كما يمكنه معالجة كافة الأشكال المتحورة المعروفة حتى اليوم.
ووقّعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية تعاون مع شركة «رافد» لضمان تسليم العقار في وقتٍ مبكر اعتباراً من شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز المقبل، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم.
كما قامت اللجنة الوطنية العلمية ودائرة الصحة- أبوظبي بوضع بروتوكولات العلاج الخاصة بالعقار لتكون مرجعاً للأطباء في تحديد الحالات الخطرة، وتضمن حصول المصابين على عقار «سوتروفيماب» تبعاً لمستوى الخطورة ومعايير الأهلية.
ويأتي ذلك في إطار تعزيز جهود أبوظبي المستمرة لدعم المجال الطبي والعلوم الحياتية الخاصة بالتصدي للأزمة الصحية العالمية، محلياً وإقليمياً ودولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"