عادي

انطلاق «مركز الغرير للتعلم الرقمي» بالتعاون مع «أمريكية بيروت»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة عبدالله الغرير، للتعليم، خلال حفل توقيع، عبر الاتصال المرئي، بحضور عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت، إطلاق مركز عبدالله الغرير للتعليم والتعلم الرقمي، بالتعاون مع الجامعة، بكلية مارون سمعان للهندسة والعمارة، لزيادة فرص وصول آلاف الشباب العرب في المنطقة، إلى التعليم عبر الإنترنت ذي الجودة العالية.

وهذه المبادرة، هي الأولى من نوعها في المنطقة، اذ ستسمح بالاستفادة من تقنيات التعليم الحديثة التي تستجيب للاحتياجات السريعة التطوّر في أسواق العمل الإقليمية والعالمية. ففضلاً عن إطلاق 15 برنامج ماجستير وشهادات دراسات عليا ودرجات تقنية، عبر الإنترنت، خلال السنوات الثلاث الأولى، سينشأ المركز الرقمي بعناية، ليتماشى مع احتياجات القطاع، وسدّ الفجوة بين التعليم المباشر والتعليم عبر الإنترنت في المنطقة.

1

وبهدف تحقيق أهداف المبادرة، ستتبع المؤسسة والجامعة، مقاربة مزدوجة تحوّل فيها تحويل المساقات المتوافرة حالياً في الكلية إلى مساقات رقمية، لتمكين التحسينات في التعليم والتعلم للطلاب، وكذلك تطوير مساقات وبرامج جديدة تقدم عبر الإنترنت.

وكذلك، سيعمل المركز على دعم الطلاب ذوي الدخل المحدود، ما يتيح لهم فرص التعلم المستمر وتطوير مهاراتهم.

وقال عبد العزيز الغرير «مع التحديات غير المسبوقة التي نشهدها اليوم في تأمين فرص تعليمٍ ذات جودةٍ عاليةٍ للشباب العربي، يسرّنا أن نتعاون مع شركاء استراتيجيين في المنطقة على غرار الجامعة الأمريكية في بيروت، لإيصال التعليم ذي الجودة العالية عبر الإنترنت إلى مجموعة أكبر من الشباب».

وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة «يعكس هذا التعاون التزامنا المشترك والراسخ نحو تعزيز معايير التعليم الجامعي التي تلبي الحاجة في المنطقة إلى وصولٍ أكبر لمنصات تعليمٍ عبر الإنترنت ذات جودة عالية. ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستشكّل معياراً مرجعياً ومركزاً للمعرفة من أجل تدريب الجامعات الأخرى في المنطقة ودعمها».

وقال الدكتور فضلو خوري «نحن بحاجة لتحسين الوصول إلى التعليم في المجالات الأساسية لتنمية المنطقة العربية كالهندسة والعمارة، وتطويرها لتكون أكثر جاذبية وتفاعلية للطلاب. وتعكس هذه الشراكة ثقة قادة الأعمال الإقليميين برؤية الجامعة التي تتمتع بأعلى التصنيفات من جهات العمل في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"