عادي
على مساحة 37 ألف متر مربع

«دي بي شينكر» تضع حجر الأساس لمنشأتها الثالثة في «دبي الجنوب»

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش حفل وضع حجر الأساس
دبي: «الخليج»
أعلنت «دي بي شينكر» عن بدء عمليات التشييد لمرحلتها التوسعية الثالثة لإنشاء مركز لوجستي ضخم آخر في المنطقة اللوجستية بـ«دبي الجنوب»، ما سيؤدي إلى زيادة مساحتها اللوجستية الإجمالية للعقود في دبي إلى 84 ألف متر مربع في يونيو/ حزيران 2022.
وحضر حفل وضع حجر الأساس خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مدينة دبي للطيران» و«دبي الجنوب»، وكريستوفر سميث، الرئيس التنفيذي لشركة «دي بي شينكر» الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في «دبي الجنوب»، وأكو جاف، نائب الرئيس لشؤون خدمات العقود اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد في «دي بي شينكر» الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين.
وسيضم المركز اللوجستي الجديد المعزز بالحلول الخضراء المتطورة، مستودعاً تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع، ويتضمن طابق ميزانين على مساحة 5 آلاف متر مربع مخصصاً للخدمات ذات القيمة المضافة وعمليات قطع الغيار، إضافة إلى مناطق يتم التحكم بدرجة الحرارة داخلها وأخرى للتخزين بدرجة الحرارة المحيطة. وستعتمد هذه المرافق على الطاقة المتجددة بالكامل، وستعمل كمركز توزيع لدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال أكو جاف: «يُعد المستودع الجديد خطوة ضرورية لاستيعاب الطلب المتزايد من قبل عملائنا الذين يتطلعون للحصول على أفضل الخدمات والحلول الفريدة التي نقدمها لهم في سوق الإمارات. ويظهر هذا المشروع أيضاً مدى التزامنا بالعمل وفق معايير الاستدامة لتعزيز مكانتنا البيئية الرائدة في السوق المحلي من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتكاليف المرتبطة بها، الأمر الذي يضمن ميزة تنافسية لنا ولعملائنا في نفس الوقت».
وتستحوذ «دبي الجنوب» على مكانة رائدة في قطاعي التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية من تقديم مرافق الترخيص المزدوجة التي تعد الأولى من نوعها في دبي. وظهر نجاح هذه الحلول من خلال استقطابها عدداً من الشركات العالمية والإقليمية التي اختارت دبي الجنوب، كونها تلبي احتياجاتها من خلال الربط السلس ومتعدد الوسائط بين النقل البري والجوي والبحري.
وقال محسن أحمد: «يؤكد توسع "دي بي شينكر" بدبي الجنوب على أهمية خدماتنا المخصصة والموجهة ومنظومتنا السريعة التي تستفيد من تمركز الخدمات وحجمها الواسع، وهي خصائص تساعدنا على خدمة المنطقة والأسواق المحلية بشكل كبير. وسنواصل دعم عملائنا وتقديم الحلول المثلى لهم لتلبية متطلباتهم المتعلقة بتوسع أنشطتهم بالتوازي مع تنامي احتياجاتهم لتطوير أعمالهم».
ومن خلال وجودها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أسهمت «دي بي شينكر» بتسهيل دخول العديد من الشركات العالمية إلى السوق، لتتمكن من توسيع نطاق انتشارها العالمي في سوق يزخر بالإمكانات العالية. وبفضل ذلك، أصبحت الشركة واحدة من أسرع مزودي الخدمات اللوجستية نمواً في المنطقة اعتماداً على نهجها لتوسيع المساحة الإجمالية لمراكزها اللوجستية العاملة من 40 ألفاً إلى 325 ألف متر مربع في غضون السنوات السبع الماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"