عادي
تسلط الضوء على دعم «الصغيرة والمتوسطة»

«اتصالات» تنضم إلى برنامج «إريكسون» لشركات الجيل الخامس

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
اتصالات

دبي: «الخليج»
انضمت «اتصالات» إلى برنامج «شركات الجيل الخامس الناشئة» من «إريكسون»، الذي يهدف إلى مساعدة مزودي خدمات الاتصالات على تسريع تسويق شبكات الجيل الخامس وتحقيق الدخل منها، من خلال تعريفهم بالشركاء المناسبين للابتكار في المجال الاستهلاكي. ويهدف البرنامج إلى تشجيع تبادل الابتكار حول تقنيات الجيل الخامس بين الشركات الناشئة وشركة اتصالات وخلق فرص تجارية جديدة في السوق لمصلحة الطرفين.
وستتمكن «اتصالات» من الوصول إلى قائمة من الشركات المختارة بعناية، التي تقوم بتطوير خدمات وأجهزة وتطبيقات قابلة للتطوير على مستوى تقنيات الجيل الخامس. وبذلك ستتمكن شركة اتصالات من التميز على مستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها في هذا المجال من خلال تقديم خدمات رقمية وتطبيقات مبتكرة في تقنيات الجيل الخامس، ما يؤدي إلى تغيير سلوك الاستهلاك والطلب على اتصال النطاق العريض المحسّن.
الاستخدامات الجديدة
وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في «اتصالات»: «تتيح تقنية الجيل الخامس العديد من التجارب والاستخدامات الجديدة والتي أصبحت ذات أهمية بالغة في المرحلة الراهنة وما تفرضه من متطلبات رقمية كانت مستحيلة قبل شبكة الجيل الخامس سواء للأفراد أو قطاع الأعمال. وتسهم هذه التقنية في تحويل نماذج الأعمال لتصبح عن بُعد في قطاعات التعليم، والصحة، والمصانع، والمرافئ، والترفيه. ويشكل برنامج إريكسون لشركات الجيل الخامس الناشئة منصة مثالية لتعزيز استخدامات هذه التقنيات المستقبلية واستغلال الفرص الواعدة وتطبيق تقنية الجيل الخامس في مختلف المجالات. ويوفر هذا البرنامج الفرصة للتعاون مع شركاء جدد وتقديم العروض للعملاء في دولة الإمارات، بالتوازي مع جهودنا المستمرة لتوفير خدمات غير مسبوقة قائمة على تقنيات الجيل الخامس».
من جهة أخرى أكدت «اتصالات» أن دعم عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساندتها على تطوير أعمالها وتحقيق النجاح خلال مسيرتها نحو التحول الرقمي، كان من أولوياتها الرئيسية خلال جائحة «كوفيد -19» وما بعدها، لتعزز بذلك من دورها الريادي في أن تكون المزود الأول والرئيسي للحلول والخدمات الرقمية لهذا القطاع من الشركات في دولة الإمارات، وبالشكل الذي مكَّن هذه الشركات من تسيير أعمالها في مختلف الظروف والأحوال بكل سهولة ومرونة.
جاء ذلك خلال مشاركة عصام محمود، نائب الرئيس الأول لقسم الشركات الصغيرة المتوسطة في «اتصالات» في الجلسة الافتراضية التي عقدها بنك الفجيرة الوطني تحت عنوان «تعافي قطاع الأعمال ونموه في مرحلة ما بعد الجائحة في العالم الافتراضي». وقد ركزت الجلسة على أهمية التعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها قطاع الأعمال خلال عام 2021 وما بعده، وعلى جهود التحول الرقمي التي يبذلها القطاع، وعلى الدروس المستفادة من الجائحة.
وأكد عصام محمود أن مبادرات «اتصالات» المتنوعة جاءت منذ العام الماضي داعمة لجهود حكومة دولة الإمارات؛ الرامية إلى ضمان الصحة والسلامة العامة، وتلبية كافة متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها؛ لاسيما من حيث توفير التطبيقات الداعمة للاجتماعات والمؤتمرات الافتراضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"