عادي

تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية لـ «الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل»

20:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أقرت «شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل» (ETTS)، التابعة لشركة مواصلات الإمارات؛ إجراء تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية العليا للشركة، تمثلت في تعيين غانم بن وقية، بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وأحمد ياقوت، بمنصب الرئيس التنفيذي، للمضي قدماً في مسيرة الشركة وتوسيع حضورها في الحلول الرقمية والتنقل الذكي، على أن تسري التعديلات الجديدة من 15 يوليو 2021.

وتأتي تلك التعيينات، استثماراً في حلول التقنية للنقل المتكامل والخدمات الرقمية؛ حيث سبق لابن وقية، العمل في مواقع متقدمة في تطوير الأعمال، لاسيما أدواره القيادية في شركة مواصلات الإمارات، في حين عمل ياقوت مديراً عاماً للشركة بالإنابة.

وثمن ابن وقية، الجهود التي بذلتها القيادة السابقة ووضعت الشركة في مواقع ريادية في عملها في الأسواق المحلية والإقليمية. مؤكداً أهمية البناء على ما سبق، ومواصلة العمل نحو آفاق استراتيجية جديدة، تستجيب للتغيرات التقنية المتسارعة في النقل.

كما أعرب ياقوت، عن امتنانه للثقة الممنوحة قائلاً: «إنه لمن دواعي سروري أن أحظى بشرف قيادة فريق العمل الخاص بالشركة، وهي تقدم حالياً الحلول التقنية والرقمية التي توفر السلامة، وتضمن فعالية عمليات التشغيل بمرونة وتتيح حلولاً تغطي رحلة العميل في خدمات النقل المختلفة؛ حيث تعمل الأنظمة على أكثر من 14 ألف مركبة مختلفة في دولة الإمارات فقط».

مضيفاً أن «محفظة أعمال الشركة الحالية تشمل مجموعة من الخدمات التقنية والتكنولوجيا المتخصصة في خدمات ومنشآت النفط والغاز البرية والبحرية، وأنظمة تحديد المواقع الجغرافية ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وصيانتها. كما أن أنشطتها تساعدها على التوسع في البنية التحتية لمراكز البيانات والمعلومات، وتقديم الدعم التقني المتخصص».

واستكمالاً لإنجازات الشركة السابقة المتمثلة في تزويد حافلات النقل المدرسي بأنظمة الكاميرات والحماية لنحو 7 آلاف حافلة مدرسية؛ تزوّد الشركة حلول أنظمة التعقب الذكية لألفي مركبة متنوعة الأنشطة، تخدم قطاعاً عريضاً من الشركات العاملة في القطاعين الحكومي والخاص تتجاوز 50 جهة وشركة.

كما تعد الشركة أكبر مزود لأنظمة تشغيل وأجهزة العداد الرقمي لمركبات الأجرة؛ حيث تضم 80% من أسطول مركبات الأجرة في إمارة أبوظبي، بعدد يتجاوز 4,500 مركبة. كما تعمل مع عدد من شركات السيارات المتنوعة كشركة النابودة، والفطيم، وديملر، وآشوك، وتزود مركباتهم بأنظمة النقل الذكية والمعتمدة والمرخصة حسب أنظمة دولة الإمارات؛ إذ تعدّ الاختيار الأول لتوفير متطلبات السلامة للمنقولين، وتهدف الشركة إلى تطوير محفظة أعمالها محلياً وإقليمياً بما يتناسب مع المتغيرات التقنية السريعة في هذا المجال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"